سياسة عربية

الهباش يقاضي صحيفة أردنية اتهمته بالفساد

مستشار رئيس السلطة الفلسطينية محمود الهباش - أرشيفية
مستشار رئيس السلطة الفلسطينية محمود الهباش - أرشيفية
أعلن قاضي القضاة مستشار رئيس السلطة للشؤون الدينية محمود الهباش الاثنين، شروعه باتخاذ إجراءات قانونية لملاحقة صحيفة "العرب اليوم" الأردنية بعد نشرها تقريرا عن بدء تحقيق قضائي بحقه يتضمن اتهامه بالفساد المالي.

وقال بيان صادر عن مكتب الهباش: "تعقيبا على ما نشرته صحيفة العرب اليوم الأردنية وتناقلته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار ملفقة وكاذبة بحق قاضي القضاة، فقد شرعنا باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة الصحيفة المذكورة والناشر المسؤول عنها وفق الأصول".

وأوردت الصحيفة الأردنية الأحد، أن هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية تحقق بقضايا فساد مالي متهم بها الهباش خلال توليه منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

وبحسب الصحيفة، يشمل التحقيق إقدام الهباش على نقل مقر وزارة الأوقاف من منطقة العيزرية شرق القدس المحتلة إلى مبنى في رام الله تم استئجاره وتجهيزه بحوالي مليون و800 ألف دولار أمريكي، رغم أن الوزارة لم تكن تدفع أي أموال لمقرها السابق لأنه مُلك للوزارة.

وذكرت الصحيفة أن التحقيق مع الهباش يشمل وجود شبهة فساد حول صفقة وقعها وتقضي بتأجير عشرات الدونمات من أرض الأوقاف في محافظة أريحا، لزراعة شجر النخيل مقابل دينار أردني لكل دونم سنويا.

وأضافت أن التحقيق يشمل كذلك إقدام الهباش على عقد صفقة مع شخص لكتابة نسخة من القرآن الكريم بخط اليد مقابل 200 ألف دولار أميركي تدفعها الوزارة، ضمن اتفاقية تنص على أن تتعهد الوزارة بتغطية سفر ذلك الشخص لأي دولة بالعالم لإحضار أي قلم يحتاجه لكتابة القرآن الكريم بخط اليد. 
التعليقات (0)