سياسة عربية

الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده بمعارك شمال القطاع.. ومعارك ضارية بمخيم جباليا

أحد القتلى من كتيبة نيتساح يهودا المتهمة بجرائم حرب- جيتي
أحد القتلى من كتيبة نيتساح يهودا المتهمة بجرائم حرب- جيتي
أعلن جيش الاحتلال عن مقتل اثنين من جنوده، في قطاع غزة، أحدهما متأثرا بجروح أصيب بها في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.

وقال الاحتلال، إن الجندي الذي قتل متأثرا بجروحه، يدعى بتسلئيل تسفي كوفاتس، وهو من كتيبة نيتساح يهودا لليهود المتطرفين الحريديم، وتعرض للإصابة في بيت حانون في عملية لكتائب القسام الأسبوع الماضي.

وفي بيان آخر، قال الاحتلال، إن الجندي الثاني القتيل، رقيب يدعى ساهار سوداي، يخدم في كتيبة روتيم بلواء غفعاتي، وقتل في شمال قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال، عدوانه على جباليا ومحيطها شمال قطاع غزة، لليوم الـ15 على التوالي، ما أدى إلى مقتل فلسطينيين وإصابة آخرين ونزوح مئات الأسر وتدمير وحرق عشرات المنازل، في ظل مقاومة ضارية وتصد للاحتلال.

وأفاد مصدر طبي بأن ثلاثة شهداء فلسطينيين وصلوا إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة ومصابين جراء قصف طائرة إسرائيلية لتجمع المواطنين في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

فيما قصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا يعود لعائلة "خلة" في منطقة جباليا النزلة، ما أدى إلى وقوع 12 شهيدا بينهم أطفال ونساء.

وذكر الشهود أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء استهداف الاحتلال منزلا في محيط مدرسة نجم الدين أربكان وسط مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وواصلت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية استهداف أنحاء متفرقة من مخيم جباليا ومحيطه، ما أدى إلى استمرار نزوح مئات الأسر من منازلها ومراكز الإيواء كالمدارس.

وذكر أن الطائرات الحربية نسفت العديد من منازل المواطنين في جباليا، دون أن تتضح حصيلة الضحايا بعد بسبب صعوبة وصول الطواقم الطبية إلى المكان، حيث تتوغل القوات الإسرائيلية وتطلق النيران على كل من يتحرك في مناطق التوغل.

وأضاف المراسل أن جيش الاحتلال، تعمد حرق العديد من منازل المواطنين في جباليا ومشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني: "الاحتلال يواصل استهداف منازل مأهولة بالسكان في مناطق شمال قطاع غزة منذ بدء عمليته العسكرية".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان أبي عبيدة المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، عن عملية أسر جنود إسرائيليين في نفق بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، إلى جانب مقتل وإصابة جنود آخرين.

والأحد، أعلنت "كتائب القسام" عن استهدافها آليات وجنودا إسرائيليين في جباليا ومشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت "الكتائب" في بيانات منفصلة، إنها استهدفت دبابة "ميركافاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من "دك قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وتابعت: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تمكنهم من استهداف 5 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند بقذائف الياسين 105 وتاندوم وعبوات شواظ والعمل الفدائي في منطقة بلوك 2 وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمال القطاع".

وذكرت أن مقاتلي "القسام" أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال عن تفجير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاه" بعبوة "شواظ" في محيط مسجد الأنصار شرق معسكر جباليا شمال القطاع.
التعليقات (0)