سياسة دولية

حزب الله يصعد هجماته ضد الاحتلال.. ومزاعم إسرائيلية برصد طائرتين مسيرتين

أعلن حزب الله عن شن 6 عمليات عسكرية ضد مقرات جيش الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلن حزب الله عن شن 6 عمليات عسكرية ضد مقرات جيش الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
شن حزب الله اللبناني، الخميس، عمليات عسكرية عديدة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقراته على طول الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في ظل تصاعد التوترات مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا دبابة ميركافا قرب الحدود مع لبنان بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح"، مشيرا إلى أن الاستهداف طال دبابة بمنطقة حرش شتولا، في مستوطنة المطلة.

وفي بيان آخر، ذكر أن عناصره استهدفوا "موقع ‏المرج الإسرائيلي بالقذائف المدفعية" في سادس عملية عسكرية يجريها الحزب اللبناني ضد الاحتلال منذ صباح اليوم.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الخميس، استهدف مقاتلو حزب الله "مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل، شمال إسرائيل، بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق".

وأوضح في بيان أن "القصف جاء ردا على ‏الاغتيال الذي قامَ به العدو الصهيوني في كفر دجال (النبطية جنوب لبنان) وإصابة الأطفال وترويعهم".

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، أعلنت عن استشهاد شخص وإصابة ثلاثة طلاب كانوا قرب سيارة استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي على طريق كفر دجال-النبطية جنوب لبنان.


وذكرت الوكالة، أن الغارة تسببت في احتراق السيارة، وعملت فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر ومنظمات مدنية أخرى على نقل الإصابات إلى المستشفيات وإطفاء الحريق.

وكان حزب الله ذكر في وقت مبكر من اليوم الخميس، عبر بيانات متلاحقة، أنه قصف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي قبالة قرية كفركلا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وحقق "إصابة مباشرة".

وكشف عن استهدافه أيضا "موقع الراهب الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة"، قبل أن يعلن الحزب عن قصفه مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في قاعدة إيليت الإسرائيلية شمال الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ، ردا على الاغتيال الذي قام به في كفردجّال جنوبي لبنان.

وكان الحزب أعلن صباح اليوم استشهاد أحد عناصره وهو "محمد علي ناصر فران، مواليد عام 1989، من مدينة النبطية" دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

الاحتلال يزعم رصد طائرتين مسيرتين
في المقابل، رصدت "إسرائيل" في وقت مبكر الخميس إطلاق 15 صاروخا من لبنان على بلدات قريبة من الحدود، حسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي أشارت إلى انطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والمنطقة المحيطة "أكثر من مرة".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد أيضا طائرتين مسيرتين انفجرت الأولى في مستوطنة كريات شمونة، بينما تم اعتراض الأخرى، حسب زعمها.

وقالت إنه "بعد إطلاق صافرات الإنذار في منطقة إصبع الجليل، تبين أنّ طائرة مسيرة دخلت من جنوب لبنان وانفجرت في منطقة كريات شمونة، ولم تقع إصابات".

اظهار أخبار متعلقة


وزعمت الإذاعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض طائرة مسيرة أخرى، دون تقديم أية معلومات عن مكانها.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ولليوم الـ230 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

التعليقات (0)