سياسة عربية

خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة نتيجة إغلاق المعابر

ذكرت مصادر طبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي"- إكس
ذكرت مصادر طبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي"- إكس
أكدت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة إغلاق كافة المعابر بما فيها معبرا رفح وكرم أبو سالم التجاري، بسبب اجتياح الاحتلال الأسبوع الماضي المدينة الواقعة في أقصى جنوب القطاع.

وذكرت المصادر الطبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي
وذكرت المصادر الطبية أن "مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة"، موضحة أنه كان أحد المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في القطاع.

وحذرت المصادر ذاتها من مخاطر تهدد حياة مئات الجرحى والمرضى داخل مستشفى غزة الأوروبي، بعد توقفه عن العمل نتيجة نفاد الوقود المشغل للمولدات الكهربائية، علما بأن هناك أزمة حادة في الكهرباء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي في المناطق الشرقية من مدينة رفح، وتسبب اجتياح الاحتلال في خروج مستشفى أبو يوسف النجار الوحيد في المحافظة، الذي كان يستقبل الحالات الطارئة.

اظهار أخبار متعلقة


ووسط إخلاء الاحتلال لمناطق واسعة في رفح، قررت إدارة مستشفى "الكويتي" الخاصة فتح أبوابها لاستقبال الحالات الطارئة من إصابات وشهداء ناتجة عن عدوان الاحتلال، رغم أنها تقع أيضا في منطقة مهددة بالإخلاء.

وتجاوزت حصيلة شهداء قطاع غزة الـ35 ألفا، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي المتواصل لليوم الـ222 على التوالي.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، أمس، بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35 ألفا و173، إلى جانب ارتفاع الإصابات إلى 79 ألفا و61، منذ عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 82 شهيدا و234 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

التعليقات (0)