سياسة عربية

دعوات لانتفاضة طلابية بالجامعات الليبية رفضا لاستمرار العدوان على غزة

رئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا قال إن "الحراك الطلابي يهز الاحتلال ويُربك داعميه"- مواقع التواصل
رئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا قال إن "الحراك الطلابي يهز الاحتلال ويُربك داعميه"- مواقع التواصل
دعا الاتحاد العام لطلبة ليبيا إلى تنظيم انتفاضة طلابية بالجامعات الليبية، يوم الخميس المقبل، رفضا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ومطالبا جميع الطلاب في الجامعات العربية بـ "المشاركة في الانتفاضة الطلابية، وأن يتركوا بصمة مشرّفة في تاريخ هذه المعركة، نصرةً لغزة وشعبها".

وقال الاتحاد، في بيان له، الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه، إن الانتفاضة المرتقبة لطلاب ليبيا تهدف إلى التنديد بـ "الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني على إخواننا وشعبنا في غزة، ووقف العدوان وفرض إيقاف إطلاق النار الدائم في غزة، والسماح بعودة المُهجّرين إلى بيوتهم وفتح المعابر وإيصال الغذاء والدواء والفرق الطبية والإنسانية لشعب غزة".

وشدّد على ضرورة "تمكين مبدأ مقاطعة كل المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني بشكل مباشر أو غير مباشر، وهذا أضعف الإيمان وأوجبه لنصرة غزة"، مُعلنا دعم موقف طلاب الجامعات الغربية المساندة للقضية الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ليبيا، مصعب مصطفى قصيبات، أن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الراسخة، وإعلاننا عن الانتفاضة الطلابية في الجامعات الليبية واجب مقدس؛ حيث يتوجب علينا أن نؤمن بأن قضيتنا لن تتحقق أهدافها دونما نضال عربي متكامل من أجل حلم التحرير المأمول".

وتابع قصيبات، في تصريح لـ"عربي21": "الطالب الليبي جزء لا يتجزأ من الطلبة في بقاع العالم، ومن خلال منبركم هذا أتوجّه بالدعوة لكل الطلبة في الجامعات العربية والغربية من أجل أن نتحد جميعا ونكثف من الحراك الطلابي الذي يهز الاحتلال ويُربك داعميه".

وأردف: "دعونا نتحد كطلاب للتأكيد على أهمية العدالة الاجتماعية، والتضامن مع الشعوب المضطهدة والمظلومة؛ فتكاتف أيادينا وتوحيد أصواتنا يُمثلان الأمل لإخواننا الفلسطينيين بكل ما أمكن، بما في ذلك تنظيمنا للمظاهرات والاعتصامات، والندوات والفعاليات الثقافية، وجمع التبرعات للمساعدة الإنسانية".

واستطرد قصيبات، قائلا: "الانتفاضة الطلابية الليبية ما هي إلا دعوة لجميع شباب ليبيا عامة، والطلاب خاصة، للعمل معا لنشر الوعي بقضايا العدالة الاجتماعية في العالم، ولعل أهمها القضية الفلسطينية، والتي تقع على عواتقنا مسؤولية توعية الشباب بها".

اظهار أخبار متعلقة


وزاد: "نحن نقف في صف واحد باتحادنا نحن الطلبة الليبيين في الداخل والخارج مع كل الطلبة في بقاع العالم من أجل قضية إنسانية عادلة، دعما لحقوق الشعب الفلسطيني، وإدانةً لكل الانتهاكات والفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ فعملنا معا من أجل الضغط على الجهات المعنية للتحرك العاجل لوقف المجازر الممنهجة وإحقاق السلام ليس مستحيلا طالما أننا نثق في قدرتنا على تحقيق التغيير وإحداث الفرق".

وواصل حديثه قائلا: "هذه الانتفاضة المرتقبة تأكيد على التضامن القوي من الشباب الليبي مع الشعب الفلسطيني وأهالينا في غزة التي تشهد القتل والتهجير والتدمير الشامل لكل المرافق الحيوية، وهذا حتما ما لا نستطيع كشباب ليبي السكوت عنه أو تجاهله. إننا ملتزمون بمواصلة النضال من أجل حقوق الإنسان والعدالة في جميع أنحاء العالم".

واختتم قصيبات، بقوله: "كرئيس للاتحاد العام لطلبة ليبيا، وكشاب مؤمن بالقدرة الحقيقية للأصداء الشابة الفاعلة، ندعو جميع الطلاب والجماهير الجامعية للوقوف مع الشعب الفلسطيني والتعبير عن التضامن والدعم بكل الوسائل الممكنة، وهذا يأتي انطلاقا من إنسانيتنا وقيمنا الوطنية والإسلامية وإيماننا بضرورة دعم ومناصرة القضايا العادلة".


Image1_5202412113044914215523.jpg
Image3_5202412113044914215523.jpg
التعليقات (0)

خبر عاجل