سياسة دولية

الاستخبارات الأمريكية قلقة من شعبية روسيا في أمريكا الجنوبية وأفريقيا

مديرة الاستخبارات الأمريكية تأكد أن الرواية الأمريكية حول أوكرانيا غير مقنعة بأفريقيا وأمريكا الجنوبية- جيتي
مديرة الاستخبارات الأمريكية تأكد أن الرواية الأمريكية حول أوكرانيا غير مقنعة بأفريقيا وأمريكا الجنوبية- جيتي

قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز؛ أن غالبية السكان في أمريكا الجنوبية وأفريقيا يؤيدون ما تقوم به روسيا في أوكرانيا، وهم يؤمنون أن موسكو تعارض توسع حلف شمال الأطلسي.

وأشارت هاينز إلى أن "أغلبية الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، عبروا عن الآراء التي تروج لها روسيا بأن الناتو هو المحرض على الأزمة في أوكرانيا، وأن تصرفات الحلف تؤدي إلى تصعيد الصراع.

وأكدت: "كان هذا غير متوافق تماما مع تصورهم لحلف شمال الأطلسي باعتباره محرضا، لدرجة أنه كان من الصعب علينا إقناعهم".

وفي الثلاثاء الماضي، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف: "لقد راكمت الولايات المتحدة كومة من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحادة، وبالنسبة للعديد من السياسيين والأمريكيين العاديين، هذه هي القضية الرئيسية".

وأكد بأن المواطنين في الغرب سئموا من عبء تمويل أوكرانيا.

وفي 4 آذار/مارس الماضي، انتقد السيناتور الجمهوري جيمس ديفيد فانس، زملاءه في الكونغرس والرئيس الأمريكي، ووصفهم بحسب قناة "فوكس نيوز" اليمينية، بالمهووسين بتمويل أوكرانيا، بدلا من العمل على معالجة الوضع على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

إظهار أخبار متعلقة



وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قال السيناتور الجمهوري؛ إن المشرعين كانوا يحاولون خفض مزايا الضمان الاجتماعي لصالح المزيد من المساعدات لكييف، التي ادعى أنها ستستخدم من قبل وزراء الرئيس الأوكراني لشراء يخت أكبر.

وأكد فانس، أن واشنطن بحاجة إلى التسليم بأن أوكرانيا ستحتاج على الأرجح إلى التنازل عن بعض الأراضي لروسيا لإنهاء القتال بين البلدين.

وبحسب مجلة لوبوان الفرنسية، فإن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد أن عدد القتلى ضمن الجنود الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم خلال هذه الحرب، لم يتجاوز 31 ألفا.

وانتقد زيلينسكي موسكو وقال؛ إن ما روجت له بشأن عدد القتلى الأوكرانيين غير صحيح "فهم 31 ألفا، وليس 150 ألفا أو 300 ألف، على الرغم من أن كل ضحية هو بالنسبة لنا خسارة كبرى.

إظهار أخبار متعلقة



في 24 شباط/فبراير 2022، شنت روسيا غزوا على أوكرانيا٬ وبدأت عملية عسكرية بعد حشد عسكري كبير، وبعد احتلالها مناطق في شرق أوكرانيا٬ اعترفت موسكو بجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد وجمهورية لوغانسك الشعبية من طرف واحد.
التعليقات (0)

خبر عاجل