سياسة عربية

قطر تستقبل 20 عائلة روسية وأوكرانية.. "برنامج متكامل" (شاهد)

هذا البرنامج يتم تنفيذه بالشراكة مع ممثلين من روسيا وأوكرانيا- وزارة الخارجية القطرية
هذا البرنامج يتم تنفيذه بالشراكة مع ممثلين من روسيا وأوكرانيا- وزارة الخارجية القطرية
استقبلت قطر، السبت، 20 عائلة روسية وأوكرانية، في إطار ما وصفته بـ"برنامج متكامل" لتوفير الرعاية الصحية، والدعم النفسي الشامل لهم.

وحظيت العوائل الروسية والأوكرانية، التي تضم 37 طفلا، باستقبال ودّي من قبل مسؤولي وزارة الخارجية القطرية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن استقبال الأسر القادمة من روسيا وأوكرانيا يأتي في إطار "برنامج متكامل يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والدعم الشامل لهذه الأسر وأطفالها، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الوزارة أن "دولة قطر  تستضيف هذه العائلات في الفترة من 18 إلى 27 نيسان/ أبريل الجاري، لتلقي الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي، كما تشير إلى أن البرنامج يمثّل خطوة مهمة في مساعدة الأسر في عملية التعافي، وهو مصمم لتقديم دعم شامل يلبي الاحتياجات الفورية، ويضع أيضاً الأساس للشفاء والاندماج على المدى الطويل".

واللافت بحسب وزارة الخارجية، أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بالشراكة مع ممثلين من روسيا وأوكرانيا.

وتعد قطر من أبرز الوسطاء الدوليين بين المتحاربين روسيا وأوكرانيا، وقالت في ذات البيان إنها "بوصفها وسيطاً، ستظل ملتزمة بحماية رفاه جميع المدنيين المتأثرين بالصراع، فضلاً عن التزامها الثابت بمواصلة جهود الوساطة، مع التركيز على لمّ شمل الأطفال بأسرهم وضمان سلامتهم ورعايتهم".

وخلف الصراع الروسي الأوكراني الذي اندلع بعد غزو موسكو لكييف ربيع عام 2022 عشرات آلاف القتلى، وملايين المهجرين في شتى أنحاء العالم.

التعليقات (0)