سياسة دولية

رجل يضرم النار في نفسه خارج محكمة أمريكية في أثناء مثول ترامب أمامها

نجح رجال الشرطة في إطفاء النار عن الرجل قبل أن يتم نقله إلى المستشفى- جيتي
نجح رجال الشرطة في إطفاء النار عن الرجل قبل أن يتم نقله إلى المستشفى- جيتي
أشعل رجل النار بنفسه، الجمعة، بالقرب من محكمة مانهاتن بالولايات المتحدة، التي يمثل الرئيس السابق دونالد ترامب أمامها بتهم متعددة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.

وأظهرت مقاطع مصورة جرى تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، الشخص وهو يقف على ركبتيه ويداه على رأسه بينما تلتهم النيران جسده، ثم ينهار على الأرض.

Image1_4202419221144546482692.jpg

ووثقت مشاهد مصورة تمكن رجال الشرطة من إخماد النار المشتعلة في جسد الشخص، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية.

وكان الرجل الذي حددت شرطة نيويورك هويته واسمه هو "ماكسويل أزاريلو"، وينحدر من ولاية فلوريدا، في منطقة الاحتجاج المخصصة بالخارج أمام المحكمة التي يمثل أمامها ترامب.

وقال رئيس قسم شرطة نيويورك، جيفري بي مادري؛ إن أزاريلو دخل إلى وسط الحديقة، وقلب ملابسه، وفتح حقيبة ظهر وأخرجها وألقى العديد من المنشورات على الأرض. ثم أخرج علبة، وسكب سائلا مسرعا على نفسه، وأشعل النار في نفسه، وسقط على حاجز للشرطة ثم سقط على الأرض، حسب وسائل إعلام أمريكية.

إظهار أخبار متعلقة


من جهتها، ذكرت مفوضة الإطفاء في مدينة نيويورك، لورا كافانا، أن أزاريلو نُقل إلى وحدة الحروق، مشيرة إلى أنه لا يزال على قيد الحياة، وذلك خلال إجرائها مؤتمرا صحفيا حول الحادث.

وأشارت كافانا إلى أن أربعة من ضباط الشرطة وضابط محكمة أصيبوا بجروح طفيفة، نتيجة التعامل مع الحريق.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية عن مصادر لم تسمها، أن الرجل المذكور "يبدو أنه كان من أتباع بعض نظريات المؤامرة وربما كان لديه مشاكل عاطفية"، في حين قالت الشرطة؛ إنها "لا تعتقد أن أزاريلو كان يستهدف أي شخص أو مجموعة معينة".

التعليقات (0)

خبر عاجل