سياسة عربية

السيسي وملك البحرين يدعوان لهدنة بغزة وقبول عضوية فلسطين الأممية

شدد الطرفان على "الحاجة إلى مسار سياسي نحو سلام عادل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين"- فيسبوك /الرئاسة المصرية
شدد الطرفان على "الحاجة إلى مسار سياسي نحو سلام عادل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين"- فيسبوك /الرئاسة المصرية
طالبت مصر والبحرين بوقف إطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في القطاع الذي يشهد حربا دمويا من قبل الاحتلال الإسرائيلي للشهر السابع على التوالي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء.

وقال السيسي، إن ما يجري في قطاع غزة هو "لحظة فارقة دون شك، سيتوقف عندها التاريخ، لما تشهده من استمرار الاستخدام المفرط للقوة العسكرية في ترويع المدنيين وتجويعهم، وعقابهم جماعيا؛ لإجبارهم على النزوح والتهجير القسري، في ظل مشاهدة عاجزة من المجتمع الدولي، وغياب أي قدرة أو إرادة دولية على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني، أو حتى أبسط مفاهيم الإنسانية".



وأضاف وفقا لما أوردته الرئاسة المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنه ناقش مع ملك البحرين المساعي الرامية "لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كل محاولات التهجير القسري أو التجويع أو العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني الشقيق، والنفاذ الكامل والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية للقطاع".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن السيسي وملك البحرين شددا على "الحاجة إلى مسار سياسي نحو سلام عادل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين، وقبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدا على "ضرورة إيجاد حلول دبلوماسية لحل النزاعات والصراعات"، مطالبا "مجلس الأمن بالتصرف بشكل حاسم في معالجة الصراعات الإقليمية، بما في ذلك تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار في غزة، وتوصيل المساعدات الإنسانية"، وفقا للمصدر ذاته.

ولليوم الـ195 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)