سياسة دولية

إسبانيا والنرويج يعلنان استعدادهما للاعتراف بدولة فلسطين في أقرب وقت

شدد البلدان على استعدادهما "للاعتراف بدولة فلسطينية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة"- الأناضول
شدد البلدان على استعدادهما "للاعتراف بدولة فلسطينية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة"- الأناضول
أعرب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، ونظيره النرويجي يوناس جار ستوره، عن استعداد بلديهما للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الإسباني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النرويجي بالعاصمة أوسلو، الجمعة؛ إن "التنسيق مع النرويج رسالة نحو حل يمنح الإسرائيليين والفلسطينيين مستقبلا يتسق بالسلام".

وأضاف: "مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في أقرب وقت ممكن وبعضوية كاملة في الأمم المتحدة"، موضحا أن "هناك مؤشرات واضحة على استعداد أوروبا للاعتراف بدولة فلسطينية"، حسب تعبيره.

وشدد سانشيز على ضرورة "التوصل لوقف عاجل لإطلاق النار بغزة والسماح للمؤسسات الإنسانية بالعمل دون أي تهديد"، مشيرا إلى أنه "من غير الممكن السماح بمزيد من العنف وقتل المدنيين في غزة".

إظهار أخبار متعلقة


بدوره، شدد رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوره استعداد بلاده أيضا "للاعتراف بدولة فلسطينية، ودعم عضويتها في الأمم المتحدة".

يأتي ذلك في ظل تواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ189 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)