سياسة عربية

في ذكرى غزو العراق.. رغد صدام حسين تتحدث عن "محاولات لإسكات صوتها"

تعهدت ابنة صدام حسين بإنجاز "مهمتها رغم محاولات إسكات صوتها"- تويتر / حساب رغد صدام حسين
تعهدت ابنة صدام حسين بإنجاز "مهمتها رغم محاولات إسكات صوتها"- تويتر / حساب رغد صدام حسين
نشرت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رغد صدام حسين، عبر حسابها على منصة "إكس"، مقطع فيديو بعنوان "الذكرى الـ21 لجريمة الاحتلال الأمريكي-البريطاني للعراق"، الثلاثاء الموافق 9 نيسان / أبريل 2003، وهو اليوم الذي دخلت فيه قوات الاحتلال للعاصمة العراقية بعد أيام من بدء الغزو، بعد "سقوط بغداد".


وقالت رغد: "تمر علينا اليوم الذكرى الواحدة والعشرون للغزو الأمريكي-البريطاني على العراق، الذي رافقه زرع الفتنة الكبرى بين أبناء شعبنا الصابرين، وخططهم لتقسيم العراق والمنطقة العربية، وكل الخراب الذي أحضرته غربانهم معهم باسم ديمقراطيتهم الهزيلة".

وأضافت أن "شرارة مقاومة العدو المحتل انطلقت منذ اللحظة الأولى للاحتلال، وقدم العراق الكثير من أبطاله شهداء، ولقن العدو أقسى الدروس في الشجاعة والثبات والعزيمة. كل محاولاتهم التي استمرت لأكثر من 20 سنة لطمس الحقائق، وتجميلهم للواقع المر الذي يعيشه العراقيون منذ قدومهم الأغبر".

وأضافت رغد: "لا تنسوا أن وحدتكم وتكاتفكم يعني وحده العراق. إن كنتم ترون أن لكم القدرة على التسامح فافعلوا ذلك، ولا تنسوا أن من انحرف عن طريق الحق، عراقي يستحق محاولتنا لإعادته إليه، إلا أننا لن نسامح من تلطخت يده بدم عراقي، أو أساء إلى كرامته بأي شكل".

إظهار أخبار متعلقة


ووجهت رغد، المقيمة في الأردن، حديثها للعراقيين قائلة: "تذكروا أن أختكم وابنة قائدكم ستظل دوما على العهد. رغم كل محاولاتهم لإسكات هذا الصوت، فإنني لن أتخلى عن مهمتي في بلدي ما حييت. سنعمل معا لإنقاذ العراق بلدنا وإعادته إلى الصفوف التي تليق به، لننتقل جميعا إلى مرحلة تليق بتاريخ العراق".

وقضت محكمة عراقية بالسجن لمدة سبع سنوات بحق رغد، ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بتهمة الترويج إعلاميا لحزب البعث.

 وجاء الحكم الصادر بتهمة المشاركة في نشر أفكار وآراء والترويج إعلاميا لأنشطة حزب البعث المحظور، من خلال مشاركتها في الظهور على وسائل الإعلام والترويج لأفكاره في القنوات التلفزيونية خلال عام 2021.

ووفقا للقانون الذي أُقره البرلمان العراقي، يُعاقب بالسجن لمدد متفاوتة تصل إلى 15 عاما، كل من ينتمي لحزب البعث، أو يمجده، أو يروج له.
التعليقات (0)