سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي للحوثيين في البحر الأحمر

تواصل جماعة الحوثيين عملياتها البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة- الأناضول
تواصل جماعة الحوثيين عملياتها البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة- الأناضول
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، فجر الجمعة، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن في البحر الأحمر، عقب إطلاقه من مناطق سيطرة جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار لسفن الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت أنها حددت الصاروخ الباليستي كتهديد وشيك للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي، تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

إظهار أخبار متعلقة


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)