سياسة عربية

الخارجية الفلسطينية تكشف حقيقة خبر إقالة سفير السلطة في لندن حسام زملط

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشكل قاطع ما أوردته بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص إعفاء سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط من مهامه.. الأناضول
نفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشكل قاطع ما أوردته بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص إعفاء سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط من مهامه.. الأناضول
نفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بشكل قاطع، ما أوردته بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص إعفاء سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط من مهامه.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، على ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار، واستقائها من مصادرها الرسمية، وعدم الانجرار خلف الإشاعات، كما أكدت على حقها في متابعة وملاحقة مروجي الإشاعات، ومقاضاتهم حسب الأصول، وفق البيان.

وكانت مصادر إعلامية ومواقع تواصل اجتماعي تداولت، صباح اليوم، نبأ إقدام وزارة الخارجية الفلسطينية على إعفاء السفير الفلسطيني في لندن، الدكتور حسام زملط، من منصبه سفيرا لفلسطين في المملكة المتحدة.

وكان نجم السفير زملط قد ارتفع كثيرا منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد الحوارات العميقة التي كان ضيفا فيها مع نجوم الإعلام البريطاني والعالمي، وأدى فيها دورا بارزا في إظهار مسيرة النضال الفلسطيني المرتكزة على الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأعادت مصادر إشاعة إعفاء زملط، القرار إلى الزيارة الناجحة التي قام بها السفير زملط إلى العاصمة الأردنية عمان، التي قدم فيها عدة محاضرات، وأجرى خلالها لقاءات إعلامية لاقت استحسانا وتجاوباً منقطع النظير من قبل من تابعوا هذه المحاضرات واللقاءات.

والسبب الثاني -حسب المصدر- هو زيارة السفير زملط لدولة قطر، وظهوره على شاشة "الجزيرة" من دون أن يستأذن مراجعه السياسية والدبلوماسية.
 
وفي لندن، ذكرت مصادر فلسطينية موثوقة تحدثت لـ "عربي21"، وطلبت الاحتفاظ باسمها، أن الخبر لا أساس له من الصحة في شيء إطلاقا، وفق تعبيرها.
التعليقات (1)
حسن آغا
الجمعة، 12-04-2024 12:26 م
الحقيقة التي لا لبس بها ان السلطة الفلسطينية الصهيونية لا تريد سوى المتصهينين امثالها يمثلونها.

خبر عاجل