سياسة دولية

الصين تطالب الاحتلال بالتوقف عن استهداف المنظمات الإنسانية في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي- الأناضول
طالبت الصين، الجمعة، دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن استهداف طواقم المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، وذلك عقب اغتيال فريق إغاثي أجنبي تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" بغارة إسرائيلية.

وقال مندوب الصين لدى مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة لبحث الوضع في غزة، إنه "يجب على إسرائيل التوقف عن استهداف المنظمات الإنسانية وموظفيها في قطاع غزة".

وأضاف أن بلاده تطالب بفتح كافة المعابر البرية مع قطاع غزة وتنفيذ القرار الذي اتخذه مجلس الأمن في 25 آذار /مارس الماضي، والذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار.

وشدد على ضرورة "دعم طلب فلسطين من أجل الانضمام إلى الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية".

والثلاثاء، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، وذلك عبر قصف سيارتهم خلال مرورها عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي خطوة تلت التنديد الدولي والأممي جراء استهداف موظفي الإغاثة، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إقالة ضابطين وتوبيخ قادة كبار رسميا.

ولليوم الـ182 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)