سياسة دولية

مؤسس "المطبخ العالمي" ينتقد واشنطن بعد جريمة اغتيال موظفيه في غزة

نوه أندريس إلى أن منظمته ستواصل تقييم الوضع لتحديد موعد إمكانية العودة للعمل في قطاع غزة- جيتي
نوه أندريس إلى أن منظمته ستواصل تقييم الوضع لتحديد موعد إمكانية العودة للعمل في قطاع غزة- جيتي
انتقد مؤسس منظمة "المطبخ العالمي" خوسيه أندريس، الولايات المتحدة بسبب خذلانها للشعب الفلسطيني، وذلك في أعقاب اغتيال قوات الاحتلال عددا من موظفيه واستهدافهم بشكل مباشر.

وشدد أندريس على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت موظفي المنظمة الإغاثية في غزة بشكل "منهجي وعربة وراء عربة"، ما أودى بحياة 7 موظفين.

وبحسب "رويترز"، قال أندريس؛ إن "القوات الإسرائيلية استهدفت موظفي منظمة المطبخ العالمي في منطقة منع التصعيد، الواقعة تحت سيطرة الجش الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال كانت على علم بتحركات عمال الأغذية وقت الهجوم.

وحذر من مجاعة حقيقية تهدد قطاع غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة خذلت الشعب الفلسطيني، وعليها أن تفعل المزيد.

إظهار أخبار متعلقة



ونوه أندريس إلى أن منظمته ستواصل تقييم الوضع، لتحديد موعد إمكانية العودة للعمل في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن أندريس رفض تلقي اتصالات هاتفيا من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقب اغتيال عمال الإغاثة الأجانب في قطاع غزة.

وذكرت الهيئة أن أندريس تحدث هاتفيا مع رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ، الذي أعرب عن أسفه للحادث، وأكد إجراء تحقيق مستفيض في ملابساته.

والثلاثاء الماضي، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، عبر قصف سيارتهم في قطاع غزة بشكل مباشر.

التعليقات (0)