سياسة دولية

الخطوط الجوية التركية تلغي حجوزات رحلاتها إلى دولة الاحتلال حتى 2025

 الخطوط الجوية التركية كانت تسيّر أكثر من 10 رحلات يومية بين "تل أبيب" وإسطنبول قبل اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- الأناضول
الخطوط الجوية التركية كانت تسيّر أكثر من 10 رحلات يومية بين "تل أبيب" وإسطنبول قبل اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- الأناضول
قالت مصادر إعلامية عبرية، إن الخطوط الجوية التركية ألغت الموقع الإلكتروني لحجز رحلاتها مسبقا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي حتى آذار/ مارس من العام القادم.

وذكرت صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية أن إلغاء رحلات الخطوط الجوية التركية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، سيؤثر تأثيرا كبيرا، إذ أن تلك الخطوط تشغل مئات الرحلات إلى قارات العالم، كما تعتبر إسطنبول محطة توقف مهمة للباحثين عن الرحلات الاقتصادية حول العالم.

وقالت الصحيفة الاقتصادية، إن الخطوط الجوية التركية احتلت في صيف 2023 موقعا متقدما بين الشركات التي تسير أكبر عدد من الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون، وفق بيانات هيئة المطارات الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن الخطوط الجوية التركية كانت تسيّر أكثر من 10 رحلات يومية بين "تل أبيب" وإسطنبول قبل اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت الشركة قد أعلنت عقب اندلاع العدوان على غزة وقف رحلاتها حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2024.
ويأتي قرار شركة الطيران بعدم استئناف عملياتها في مطار بن غوريون وسط تصاعد التوترات الدبلوماسية بين "إسرائيل" وتركيا. 

وقالت "غلوبس" معلقة على القرار إن "الخطوط الجوية التركية هي شركة مملوكة للحكومة، تخدم المصالح السياسية لتركيا، التي أبدت عداوتها لإسرائيل منذ اندلاع الحرب".
التعليقات (0)

خبر عاجل