سياسة دولية

رئيس أركان إسرائيلي سابق يهاجم نتنياهو بشدة.. "يقودنا من سيئ إلى أسوأ"

شدد حالوتس على أن نتنياهو يقود دولة الاحتلال الإسرائيلي "من سيئ إلى أسوأ"- جيتي
شدد حالوتس على أن نتنياهو يقود دولة الاحتلال الإسرائيلي "من سيئ إلى أسوأ"- جيتي
هاجم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق دان حالوتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشدة، مشددا على أن الأخير "يقود إسرائيل من سيئ إلى أسوأ"، في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وقال حالوتس خلال مقابلة مع القناة "13" العبرية، الثلاثاء، إن "نتنياهو مسؤول، وأنا لا أعرف دولة في العالم لا يقوم فيها رئيس وزراء بعد شيء كهذا (السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي) بتسلق أطول برج والقفز منه".

وأضاف أن نتنياهو "يرفض الاعتراف بهذا، ففي تقويمه السنوي لا يوجد 7 أكتوبر، لديه 6 و8، وفي 8 بدأت الحرب وهو يقاتل، لكن هذا الرجل لا يقاتل، وهو يقودنا من سيئ إلى أسوأ".

وشنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من أكتوبر عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، مكبدة الاحتلال خسائر تاريخية.

اظهار أخبار متعلقة


على إثر ذلك، طالبت العديد من الشخصيات الإسرائيلية نتنياهو الذي تتصاعد الخلافات بينه وبين الولايات المتحدة، بالتنحي عن منصبه، مشيرين إلى أنه يخدم مصالحه السياسية الشخصية.

ولليوم الـ173 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)