سياسة دولية

ترامب مطالبا الاحتلال بإنهاء الحرب على غزة: "إسرائيل تفقد الدعم الدولي"

شدد ترامب على أن دولة الاحتلال "تخسر الكثير من الدعم في العالم"- الأناضول
شدد ترامب على أن دولة الاحتلال "تخسر الكثير من الدعم في العالم"- الأناضول
طالب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دولة الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء حربها على قطاع غزة، محذرا من أن الأخيرة تخسر الكثير من الدعم في العالم، وذلك مع تواصل العدوان الوحشي للشهر السادس على التوالي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب الذي يخوض غمار سباق انتخابي جديد للعودة إلى البيت الأبيض، في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، جرى نشرها الاثنين في مقطع مصور على موقع الصحيفة.

وقال ترامب إنه "كان سيرد بنفس طريقة إسرائيل على هجوم حماس في السابع من تشرين الأول /أكتوبر"، لكنه أكد أن "إسرائيل تفقد الدعم الدولي وعليها إنهاء حربها" على الحركة الإسلامية في قطاع غزة، حسب رويترز.

وزعم أن "موجة القتل التي ارتكبتها حماس في جنوب إسرائيل كانت واحدة من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق"، مضيفا أنه "مع ذلك، عليك إنهاء حربك. يتعين عليك إنهاؤها، عليك إنجازها".

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب طالب في وقت سابق من شهر آذار /مارس الجاري، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الحرب على غزة، قائلا: "عليك الانتهاء من الأمر والقيام بذلك بسرعة والعودة إلى عالم السلام. نحن بحاجة إلى السلام في العالم، نحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الاثنين، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يقضي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي أكد على لسان وزير خارجيته عزمه مواصلة عدوانه الوحشي على القطاع المحاصر.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ171 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل