سياسة دولية

غوتيريش يحذر من فشل تنفيذ قرار وقف النار في غزة خلال رمضان

أكد غوتيريش ضرورة تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة- الأناضول
أكد غوتيريش ضرورة تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة- الأناضول
شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، على ضرورة تنفيذ القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة خلال شهر رمضان.

وقال غوتيريش، في تدوينة عبر حسابه عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "القرار يدعو أيضا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".


وأكد على ضرورة تنفيذ القرار، محذرا من أن "الفشل بتنفيذه سيكون أمرا لا يغتفر"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق الاثنين، تبنى مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان في قطاع غزة، عقب امتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

اظهار أخبار متعلقة


جاء ذلك عقب أيام من استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو" على مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي، لم يتضمن أي دعوة مباشرة لوقف إطلاق النار، بل أشار إلى دعمه للجهود الدولية الجارية لتأمين وقف إطلاق النار من أجل حماية المدنيين من جميع الأطراف والسماح بإيصال مساعدات إنسانية إلى غزة.

ولليوم الـ171 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)