سياسة عربية

قيادي بحماس: رد الاحتلال ينسف المقترحات.. يرفض وقف العدوان والانسحاب (شاهد)

نزال قال إنه لا أفق لوقف إطلاق النار في العدوان الجاري- الأناضول
نزال قال إنه لا أفق لوقف إطلاق النار في العدوان الجاري- الأناضول
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد نزال، إن الرد الذي قدمه الاحتلال ينسف الأسس التي اقترحتها حماس، من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء للعدوان، وصفقة تبادل.

وأوضح في لقاء مع التلفزيون العربي، أن الوفود التي شاركت في المفاوضات غادرت، والاحتلال لا يريد وقف العدوان، ولا الانسحاب من القطاع، ويريد أن يفرج عن أسراه، من أجل التخلص من الضغط الواقع عليه داخليا.

وأضاف: "لا أفق لوقف إطلاق النار في غزة، ونتنياهو غير جاد في التوصل إلى اتفاق، لأنه يربط استمراره في الحكم بعدم وقف الحرب".

اظهار أخبار متعلقة



وشدد على أن الاحتلال يريد التحكم في أسماء الأسرى الذيي نطالب بالإفراج عنهم، وهذه حيلة لن تنطلي علينا، وهو يمارس التعنت في المسائل الرئيسية، مثل الانسحاب وإنهاء العدوان.

ولفت إلى أن الاحتلال لم يقدم تفاصيل بشأن الأسرى، ونحن لم ندخل في التفاصيل؛ لأننا لم نتفق على المبادئ العامة، وهو يراوغ ويكذب ويناور.

وقال إن الإشكالية ليست في وقف إطلاق النار بشكل مؤقت، لكن كافة الملفات بجانب وقف إطلاق النار لم يجر تسويتها حتى الآن، النازحون يريدون العودة إلى ديارهم، والاحتلال يرفض، وكذلك لا يريد الخروج من وسط قطاع غزة، ولا أفق لوقف دائم لإطلاق النار، ومن الواضح أنه غير جاد وغير معني بالتوصل لأي اتفاق.

التعليقات (0)