سياسة عربية

ملك السعودية يطالب بإيقاف "الجرائم الوحشية" في غزة مع حلول شهر رمضان

أكد الملك السعودي "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإيقاف الجرائم الوحشية" في غزة- الأناضول
أكد الملك السعودي "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإيقاف الجرائم الوحشية" في غزة- الأناضول
شدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة" في قطاع غزة، مع حلول شهر رمضان.

وقال الملك السعودي، الأحد، في خطاب بمناسبة حلول شهر رمضان قرأه وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، إنه "يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات".

وأضاف: "لذلك نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإيقاف هذه الجرائم الوحشية وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة".

ويحل رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

اظهار أخبار متعلقة


ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ158 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)