حول العالم

طهران تعلق على إغلاق صفحات خامنئي بمنصات "ميتا".. انتهاك لحرية التعبير

وصل عدد متابعي صفحة خامنئي على "إنستغرام" إلى 5 ملايين شخص- إرنا
وصل عدد متابعي صفحة خامنئي على "إنستغرام" إلى 5 ملايين شخص- إرنا

استنكرت إيران إغلاق شركة "ميتا" لصفحات المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، علي خامنئي، على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرة ذلك انتهاكا لحرية التعبير وإهانة للملايين من متابعيه.

ووصف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إغلاق صفحات المرشد الأعلى على منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" بأنه "انتهاك" لحرية التعبير و"إهانة" لمتابعي المرشد.

وأكد في رسالة نشرتها وزارة الخارجية أن مثل هذه الإجراءات تعتبر استعراضا لأهداف سياسية غير مشروعة، وأن شعارات حرية التعبير التي يطلقها البعض في الغرب تعتبر جوفاء وتحمل أهدافا سياسية.

اظهار أخبار متعلقة


ويتابع حوالي 5 ملايين شخص صفحة خامنئي على "إنستغرام".

وكانت شركة "ميتا" المالكة لمنصات عدة أبرزها "فيسبوك" و"إنستغرام"، أعلنت في شباط/ فبراير الماضي إغلاق صفحات خامنئي على هاتين المنصتين على خلفية "انتهاكها مرارا" قواعدها بشأن "المنظمات والأشخاص الخطرين"، على حد تعبير الشركة.
 
في هذا السياق، أكد أمير عبد اللهيان أن علي خامنئي يُعَدُّ "صوتا مدويا للشعب الفلسطيني وغزة المظلومين في العالم".

وشدد على أن الشركات التكنولوجية لا يمكن أن تمنع وصول هذا الصوت إلى الرأي العام العالمي.

يذكر أن "فيسبوك" و"إنستغرام" تعدان من أبرز التطبيقات الشعبية في إيران، على الرغم من حظرهما من قبل السلطات، ويمكن استخدامهما فقط من خلال شبكة افتراضية خاصة (VPN).

وتحجب السلطات منصات أخرى للتواصل الاجتماعي، مثل "تويتر"، على الرغم من وجود حسابات موثقة للعديد من المسؤولين الإيرانيين عليها.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم