سياسة عربية

بايدن يرمي الكرة في ملعب حماس.. والأخيرة ترفض أي "تبادل" تحت النار

ترفض الحركة أي تبادل للأسرى دون شروطها بوقف الحرب وانسحاب الاحتلال - الأناضول
ترفض الحركة أي تبادل للأسرى دون شروطها بوقف الحرب وانسحاب الاحتلال - الأناضول
قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، الثلاثاء، إن تبادل الأسرى مع الاحتلال، لا يمكن أن يحدث إلا بعد إعلان وقف إطلاق النار.

وأضاف في مؤتمر صحفي في بيروت موجها حديثه للرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية أن وقف تزويد إسرائيل بالسلاح أهم من إرسال المساعدات إلى غزة.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء إن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين هو في أيدي "حماس" الآن.

وأضاف أن وقف إطلاق النار ضروري لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة.

وقال للصحفيين: "يجب علينا إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين، الثلاثاء، إن من الممكن التغلب على العقبات التي تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفا أنه من وجهة نظر واشنطن، من الممكن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس.

اظهار أخبار متعلقة



على جانب آخر، قال مسؤول إسرائيلي، الثلاثاء، إن تل أبيب تنتظر ردا من حركة "حماس" على مقترحاتها بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها القناة "13" العبرية عن مسؤول - لم تسمه - وقالت إنها تأتي على خلفية تقارير غربية تشير إلى "انهيار" المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و"حماس".

وأضاف المسؤول للقناة العبرية: "لا يوجد تغيير في الوضع، وما زلنا ننتظر رد حماس"، دون توضيح طبيعة العرض المقدم للحركة والرد المنتظر.
التعليقات (0)