سياسة عربية

لأول مرة منذ بدء العدوان.. مظاهرة حاشدة في كفر كنا بالداخل المحتل (شاهد)

طالبت المظاهرة بإنهاء الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت المظاهرة بإنهاء الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
شارك الآلاف في مظاهرة حاشدة ببلدة  كفر كنا شمالي الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل؛ تضامنا مع غزة والضفة الغربية، لأول مرة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي وتشديد الاحتلال قيوده على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وجاءت المظاهرة التي انطلقت عقب ظهر السبت، بناء على دعوة لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل المحتل، من أجل إظهار الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.


وردد المشاركون في المسيرة شعارات ضد العدوان على غزة، منها: "يا غزة لا تهتزي، كلك كرامة وعزة"، و"غزة هاشم ما بتركع، للدبابة والمدفع"، و"اسحب جيشك يا محتل، ما في مستعمر بيضل"، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وشدد رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل المحتل، محمد بركة، في كلمة له خلال المظاهرة، على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال: "خرجنا للمطالبة بوقف الحرب وسفك الدماء والتجويع والقصف".

من جهته، شدد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، على أن المظاهرة التي خرجت في بلدة كفر كنا "جاءت لتؤكد رفض استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

وأضاف أن "المظاهرة في كفر كنا أكدت رفضها منع الغذاء والدواء والماء والوقود عن القطاع، وقالت علانية: أوقفوا الحرب في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال شددت قيودها على الفلسطينيين في الداخل المحتل، ومنعتهم من إقامة المظاهرات أو الفعاليات المتضامنة مع غزة منذ بداية العدوان في السابع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما قامت بحملة اعتقالات للعديد من السياسيين والنشطاء العرب في الداخل المحتل؛ بسبب انتقادهم لسياسات الاحتلال وعدوانه الغاشم، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ149 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي، نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.



التعليقات (0)

خبر عاجل