سياسة عربية

الجيش الأمريكي يستهدف صاروخا حوثيا معدا للإطلاق في اليمن

شكل الصاروخ اليمني تهديدا لطائرة أمريكية- الأناضول
شكل الصاروخ اليمني تهديدا لطائرة أمريكية- الأناضول

أعلنت قوات الجيش الأمريكي الجمعة، عن تدمير صاروخ أرض-جو كان الحوثيون يستعدون لإطلاقه من اليمن، معتبرة أنه كان يشكل "تهديدا وشيكا" لطائرة أمريكية في المنطقة.

وأفادت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان لها بأنه "بعد ظهر اليوم الجمعة، نفذت القوات الأمريكية ضربة دفاعية استهدفت صاروخ أرض-جو كان معدا للإطلاق من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، حيث إنه تم تحديد أن هذا الصاروخ يشكل تهديدا مباشرا وفوريا لطائرة أمريكية في المنطقة".

من جهة أخرى، يواصل الحوثيون، تنفيذ هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ 19 نوفمبر.

اظهار أخبار متعلقة


ويربط الحوثيون ضرباتهم بالعدوان على غزة، حيث إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بدولة الاحتلال، وتأتي في إطار دعم قطاع غزة الذي يشهد تصاعدا في الحرب والحصار.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا بحريا دوليا لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية، التي تعبر من خلالها نحو 12% من حركة التجارة العالمية.

وفي سياق متصل، تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن منذ 12 يناير، وتستهدف منشآت تخزين الأسلحة والمسيّرات الهجومية وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات والمروحيات.

اظهار أخبار متعلقة


وفي ختام الأسبوع الماضي، نُفذت ضربات من قبل القوات الأمريكية والبريطانية على 18 هدفًا للحوثيين في ثمانية مواقع داخل اليمن، تضمنت منشآت تخزين الأسلحة والمسيّرات الهجومية وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات والمروحيات، بحسب ما جاء في بيان مشترك.

وأفادت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين الأحد بمقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين جراء تلك الضربات.

التعليقات (0)

خبر عاجل