سياسة دولية

هفوة جديدة للرئيس الأمريكي أمام الكاميرات.. "أوكرانيا" بدلا من غزة (شاهد)

 وقع بايدن في العديد من زلات اللسان في الآونة الأخيرة خلال أكثر من مناسبة- جيتي
وقع بايدن في العديد من زلات اللسان في الآونة الأخيرة خلال أكثر من مناسبة- جيتي
وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، بزلة لسان جديدة أمام الكاميرات خلال حديثه إلى جانب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في البيت الأبيض.

وتداول ناشطون لحظات قراءة بايدن من نص أمامه، حول عملية الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة، ليحيد فجأة عن النص الموضوع بين يديه ويقول "أوكرانيا" بدلا من غزة.


جاء ذلك خلال إدلائه بتصريح قائلا؛ إنه "في الأيام المقبلة، سننضم إلى أصدقائنا في الأردن وغيرهم في تقديم عمليات إنزال جوي لأغذية وإمدادات إضافية إلى أوكرانيا"، يقصد قطاع غزة.

والرئيس الأمريكي وقع في العديد من زلات اللسان في الآونة الأخيرة خلال أكثر من مناسبة، كان آخرها وصفه لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بـ "الرئيس المكسيكي"، الأمر الذي أثار موجة سخرية واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جانب آخر، يأتي حديث بايدن عن إنزال جوي مرتقب بعد تفاقم الكارثة الإنسانية جراء حرب التجويع التي يشنها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومجزرة المساعدات التي ارتكبتها "إسرائيل" في شمال غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد حدة الكارثة الإنسانية بقطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في الشمال الذي سجل فيه حالات وفاة بين أطفال ومسنين بسبب قلة الغذاء جراء الحصار الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 147 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي، نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.



التعليقات (0)