سياسة دولية

واشنطن تنوي إنزال مساعدات جوا فوق غزة وتضغط لفتح ممر بحري

كيربي قال إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لفتح ممر بحري إلى غزة لتوصيل المساعدات- جيتي
كيربي قال إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لفتح ممر بحري إلى غزة لتوصيل المساعدات- جيتي
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، إن الجيش الأمريكي سينفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية لقطاع غزة في الأيام المقبلة، وإن واشنطن ستبذل كل ما في وسعها لإيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وأضاف أن تدفق المساعدات إلى غزة ليس كافيا وإنه يريد دخول مئات شاحنات المساعدات الإضافية.

من جهته، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض الجمعة، إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لفتح ممر بحري إلى غزة لتوصيل "كميات كبيرة مأمولة" من المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف كيربي في إفادة صحفية أن الممر البحري سيكون على رأس الجهود الرامية إلى توسيع نطاق توصيل المساعدات وأن واشنطن "ستواصل الضغط على إسرائيل لتسهيل دخول المزيد من الشاحنات وفتح المزيد من الطرق" إلى غزة.

وتأتي تصريحات بايدن وكيربي، بينما تقدم واشنطن دعما مفتوحا، عسكريا وسياسيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، رغم إمعانها في ارتكاب المجازر الوحشية المروعة في قطاع غزة، دفعت بأرقام الضحايا إلى ثلاثين ألف شهيد وأكثر من خمسة وسبعين ألف جريح حتى الآن، فضلا عن دمار هائل في المنازل والبنى التحتية الأساسية.

والخميس، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه تجمع لفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 112 وإصابة 760 شخصا.
التعليقات (0)