حول العالم

مودي يؤدي صلاة في معبد هندوسي مغمور تحت الماء (شاهد)

افتتح مودي الشهر الجاري أكبر معبد هندوسي في الإمارات - (صفحة مودي الرسمية)
افتتح مودي الشهر الجاري أكبر معبد هندوسي في الإمارات - (صفحة مودي الرسمية)
أدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، صلاة في موقع لمعبد هندوسي مغمور بالماء، قبالة ساحل ولاية غوجارات الهندية، مرتديا معدات غطس، وبرفقته عدد من الغطاسين.

وحمل مودي عددا من ريشات الطاووس، ونزل إلى تحت الماء، وأدى الصلاة هناك.



وفي وقت سابق من الشهر الجاري، افتتح مودي معبدا هندوسيا ضخما في الإمارات العربية المتحدة في ختام زيارة استمرت يومين للدولة المسلمة التي يعيش فيها نحو 3.5 ملايين هندي.

وأبرزت زيارة مودي للإمارات، وهي من أكبر الشركاء التجاريين للهند، نجاح حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي الذي يتزعمه مودي في تعميق علاقات نيودلهي مع الشرق الأوسط.

اظهار أخبار متعلقة




ولقي افتتاح معبد هندوسي في دولة إسلامية تغطية صحفية محلية واسعة في الهند والذي يأتي عقب افتتاح مودي الشهر الماضي لمعبد ضخم في الهند بُني على موقع مسجد يعود إلى القرن السادس عشر دمره حشد هندوسي عام 1992.

ومنحت حكومة الإمارات العربية المتحدة للهند 27 فدانا في العاصمة أبوظبي وتم بناء المعبد بتكلفة 95 مليون دولار من قبل منظمة (بي.إيه.بي.إس)، التي تأسست في ولاية جوجارات مسقط رأس مودي قبل أكثر من 100 سنة.

اظهار أخبار متعلقة




وأدى مودي الصلوات، ومعه قادة دينيون وكهنة هندوس، وأدى الطقوس أثناء قيامه بجولة في المعبد في حفل حضره أعضاء من حكومة الإمارات وممثلون في بوليوود والجالية الهندية.

ووجه مودي الشكر لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصفه بكلمة "أخ"، على منحه الموافقة لبناء المعبد.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل