سياسة عربية

ما هي مواصفات المسيرة الإسرائيلية "هيرميس 450" التي أسقطها حزب الله؟

"هيرميس 450" مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى
"هيرميس 450" مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى
نشرت قناة "المنار" اللبنانية التابعة لحزب الله تعريفا عن الطائرة المسيّرة الإسرائيلية "هيرميس 450" التي أسقطها مقاتلو الحزب، الاثنين، بصاروخ أرض جو.

"هيرميس 450"
هي طائرة من دون طيار مصممة للعمليات التكتيكية طويلة المدى ضمن وحدات الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهي من الحجم المتوسط حيث يمكنها العمل بشكل متواصل لمدة 20 ساعة.

اظهار أخبار متعلقة


تصنع هذه الطائرة في شركة "السهم الفضي", وهي شركة تابعة لأنظمة "إلبيت إسرائيل" وهي ثالث أكبر الطائرات بدون طيار (UAV) من عائلة "هيرميس"، التي تضم أيضا "هيرميس 90"، و"هيرميس 180" و"هيرميس في 1500".

يمكن لـ"هيرميس 450" حمل حمولة وزنها 150 كغم، والبقاء في الجو 20 ساعة لمسافة تصل إلى 18000 قدم، وتبلغ قدرة محركها الذي تصنعه شركة "UEL" البريطانية 52 حصانا مع دفع المروحة.

تتميز هذه الطائرة بأنها تعتمد على جناح واحد طويل وذيل للأعلى مصنوعين من مواد خفيفة تسهل مهمتها، وتمكنها من الاستمرار في الطيران بحرية، وتعمل ضمن آلية إلكترونية عالية التشفير تصعب اختراق أنظمتها أثناء التحليق.

التجهيزات
تتجهز هذه الطائرة بدون طيار بمعدات كهربائية وبصرية للرؤية الاعتيادية بالإضافة للأشعة تحت الحمراء والرادار الموضعي الذي يمكنها من التقاط صور خلال الليل والأحوال الجوية السيئة.

اظهار أخبار متعلقة


وتعمل الطائرة على بث الصور والمعلومات التي تجمعها إلى محطة أرضية بشكل مباشر وبدون فارق في الوقت، وتقوم باعتراض الإشارات اللاسلكية بجميع أنواعها وتنقلها لمحطة ومقر وكالة الأمن القومي الإسرائيلي (SIGINT).

يمكنها حمل أنواع مختلفة من الصواريخ والقنابل وقد تم تطويرها لتطلق الصواريخ بطريقتين هما الإسقاط الرأسي والإطلاق شبه الموجه، لكن هذه الصواريخ والقنابل محددة بوزن معين.

Image1_2202426173521756681320.jpg
التعليقات (0)