سياسة عربية

حزب الله يعلن استشهاد 3 من عناصره في قصف لجيش الاحتلال جنوب لبنان

تصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية- الأناضول
تصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية- الأناضول
أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، استشهاد ثلاثة من عناصره، بينهم مسعفان بقصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان، ليرتفع حصيلة شهدائه إلى 211 منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونعى حزب الله في بيانات منفصلة محمد حسن طراف من مواليد 1986 من بلدة بليدا جنوب لبنان، والمسعفين حسين محمد خليل مواليد 1997 من بلدة برعشيت، ومحمد يعقوب إسماعيل مواليد 1994 من بلدة بليدا.

وذكرت الهيئة الصحية التابعة للحزب، أن عناصرها "سقطوا بعدوان إسرائيلي مباشر، استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا"، مشيرة إلى أنه العدوان الثاني من نوعه منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر، الذي يتعمد الاحتلال من خلاله خرق المواثيق الدولية، والاعتداء على الفرق الطبية التي ترعى حمايتها كل القوانين.

وشهدت المنطقة الحدودية في جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى، استهداف بلدة الوازني برشقات رشاشة غزيرة، إلى جانب قذائف مدفعية إسرائيلية.

إظهار أخبار متعلقة



كما تعرضت أطراف بلدة يارون (قضاء بنت جبيل) لقصف مدفعي، وبليدا لغارة من الطيران المسيّر.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية، ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال فلسطين المحتلة.

التعليقات (0)