سياسة دولية

أبو تريكة يعلق على موقف البرازيل من العدوان الإسرائيلي وينتقد الأنظمة العربية

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ137 على التوالي- فيسبوك/ أبو تريكة
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ137 على التوالي- فيسبوك/ أبو تريكة
أشاد لاعب منتخب مصر السابق ومحلل قنوات "بي إن" سبورت، محمد أبو تريكة، بموقف البرازيل ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرا في المقابل مواقف الأنظمة العربية تجاه ما يحدث في قطاع غزة.

وقال أبو تريكة: "بينما الأنظمة العربية تدعم الصهاينة وتجري وراء أمريكا يقف البرازيلي والجنوب أفريقي أقرب إلى فلسطين".



وتابع في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الاثنين، بالقول: "أمور أقرب للخيال".

يشار إلى أن البرازيل طردت سفير دولة الاحتلال لديها عقب تصاعد التوترات بين الجانبين إثر تصريحات أدلى بها الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، وانتقد فيها العدوان الوحشي على قطاع غزة، بحسب القناة "13" العبرية.

جاء ذلك في أعقاب قرار الرئيس البرازيلي سحب سفير بلاده من دولة الاحتلال عقب إعلانه "شخصا غير مرغوب فيه"، إثر تصريحات شبه فيها الحرب على قطاع غزة، بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وأغضبت تصريحات دا سيلفا دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلن وزير خارجيتها أن الرئيس البرازيلي "شخص غير مرغوب فيه" حتى يتراجع عن تصريحاته الأخيرة.

والأحد، شدد الرئيس البرازيلي على ارتكاب دولة الاحتلال "إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة"، مشبها ما تقوم به "إسرائيل" بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال دا سيلفا لصحفيين في أديس أبابا أثناء حضوره قمة للاتحاد الأفريقي: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، إنه إبادة".

وأضاف أن "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

ولليوم الـ137على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)