حقوق وحريات

استشهاد أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال.. الثامن منذ الحرب على غزة

الشهيد الصبار استشهد نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى هداسا- إكس
الشهيد الصبار استشهد نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى هداسا- إكس
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، استشهاد أسير فلسطيني داخل أحد سجون الاحتلال، وهو الثامن الذي يقضي خلف القضبان منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني استشهاد الشاب محمد أحمد راتب الصبار (21 عاما) وهو معتقل منذ شهر أيار/ مايو 2022، وكان آخر أمر إداري صدر بحقّه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لمدة أربعة أشهر.


والشهيد الصبار هو الثامن في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، والشهداء هم: عمر دراغمة واستشهد في 23 تشرين الأول/ أكتوبر، وعرفات حمدان في 24 تشرين الأول/ أكتوبر، وماجد زقول في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، وعبد الرحمن مرعي في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، وثائر أبو عصب في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، وعبد الرحمن البحش بتاريخ 1 كانون الثاني/ يناير 2024، إضافة إلى وجود شهيد لم تعرف هويته بعد.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة "وفا"، إن الشهيد الصبار استشهد نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى "هداسا" بعد نقله إليه من معتقل "عوفر" بسبب معاناته من مضاعفات مرض يعاني منه في الأمعاء ناجم عن تشوهات خلقية، حيث كان يحتاج لنوع معين من الأدوية لكن سلطات الاحتلال منعته عنه.

ويشن جيش الاحتلال حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة خلفت حتى الأربعاء، "27 ألفا و708 شهداء و67 ألفا و147 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.
التعليقات (0)