سياسة دولية

قائد أسطول أمريكي: يمكن للحوثي استهدافنا بهذه السرعة الفائقة

تؤكد جماعة الحوثي استمرارها في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة- الأناضول
تؤكد جماعة الحوثي استمرارها في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة- الأناضول
كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، عن قدرة صواريخ ومسيرات جماعة أنصار الله "الحوثيين" على استهداف السفن الأمريكية في المنطقة خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي بي إس"، إن "صواريخ ومسيرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها".

وأضاف خلال حديثه عن القدرات العسكرية للجماعة اليمنية: "لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد كوبر على أنه "لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية"، متهما "إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي".

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس، هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه "أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي".

والاثنين، أعلنت "الحوثي" عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.


التعليقات (0)