سياسة عربية

مكتب نتنياهو: اتفقنا مع قطر على إيصال أدوية للمحتجزين في غزة

تقدر دولة الاحتلال وجود حوالي 137 إسرائيليا ما زالوا محتجزين في قطاع غزة- الإعلام العبري
تقدر دولة الاحتلال وجود حوالي 137 إسرائيليا ما زالوا محتجزين في قطاع غزة- الإعلام العبري
قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن حكومته توصلت إلى اتفاق بوساطة قطرية لإدخال أدوية للمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد بيان لمكتب نتنياهو أن الترتيبات جاءت بعد جهود قادها رئيس الموساد دادي بارنيع مع الوسطاء القطريين، على أن يتم إدخال الأدوية خلال الأيام القريبة.

حماس تعلق
وفي وقت لاحق، وجه القيادي في حماس، أسامة حمدان، الشكر إلى قطر على إرسالها أدوية إلى قطاع غزة "في ظل مخاطر عديدة تهدد حياة الفلسطينيين".

وذكر حمدان في مؤتمر صحفي "نقوم برعاية الأسرى الإسرائيليين، نوفر الدواء مما يتيسر ولكن مع الحصار ومنع الدواء،  سنعالجهم بما يتوفر من دواء يصل إلى شعبنا".

وقال مؤكدا "ما يصل من دواء سيكون جزء منه لعلاج بعض الأسرى"، والأولوية لمواطني غزة.

وتقدر دولة الاحتلال وجود حوالي "137 إسرائيليا ما زالوا محتجزين في قطاع غزة"، وفق تقارير إعلامية متطابقة، وتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

اظهار أخبار متعلقة


وشنت حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هجوما على نقاط عسكرية ومستوطنات قريبة من قطاع غزة قتلت خلاله نحو 1200 إسرائيلي، وأصابت حوالي 5431، وأسرت 239 على الأقل، بادلت عشرات منهم خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، وانتهت مطلع كانون الأول/ ديسمبر. 

وبحسب إعلام عبري، أسفرت الهدنة المؤقتة عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى "حماس" بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد.

وذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن دولة الاحتلال أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيرا فلسطينيا من سجونها هم 71 أسيرة و169 طفلا.

ودخلت حرب الاحتلال على غزة يومها الـ98، حيث تواصل قواته قصف مناطق متفرقة في القطاع، فيما أحصت وزارة الصحة ارتكاب الاحتلال 10 مجازر أوقعت أكثر من 120 شهيدا.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف بلدة الزوايدة ومخيمي النصيرات والبريج، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

ووصل عشرات الشهداء خلال الساعات الـ24 الأخيرة إلى مستشفيات خان يونس؛ جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في المحافظة، كما استهدف الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ خلال عملهم على نقل الجرحى وانتشال الشهداء.

وبحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فقد أدى العدوان المستمر إلى استشهاد 23469 وإصابة نحو 60 ألف مدني، إضافة إلى تدمير مساحات شاسعة من قطاع غزة، وتشريد نحو 85 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل