سياسة عربية

"سرايا القدس" تعلن استشهاد اثنين من مقاتليها جنوبي لبنان

لم تفصح سرايا القدس عن طبيعة المهمة التي كان العنصران ينفذانها- جيتي
لم تفصح سرايا القدس عن طبيعة المهمة التي كان العنصران ينفذانها- جيتي
نعت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، اثنين من عناصرها قضيا في جنوب لبنان خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.

وقالت "سرايا القدس"، في بيان نشرته على منصة "تلغرام"، إنها تنعى "أحمد علي جبريل، من كتيبة الشهيد علي الأسود (ساحة سوريا)، ومحمد فريج الفريج، من كتيبة الشهيد أبو حمزة المجذوب (ساحة لبنان)".

وأضافت في بيانها أن المقاتلين "ارتقيا على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى، أثناء أدائهما واجبهما القتالي".

ولم تفصح "سرايا القدس"، عن طبيعة المهمة التي كان العنصران ينفذانها.

والجمعة، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بوقوع قصف للاحتلال طال بلدات "جبل بلاط"، ورامية، وأطراف الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، وأطراف بلدة طير حرفا، جنوبي لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال "نفذت عدوانا جويا، حيث استهدفت بغارة سيارة مدنية على طريق بلدة عيترون، في قضاء بنت جبيل، وأطلقت باتجاهها صاروخا موجها أدى إلى احتراقها".

وأوضحت الوكالة أن قصف المسيرة الإسرائيلية على عيترون، أسفر عن "أضرار مادية فقط".

وأضافت: نفذت مسيرة إسرائيلية ثانية "عدوانا" جويا آخر، حيث أطلقت صاروخا موجها على أطراف بلدة يارون.

وسبق ذلك إعلان جماعة "حزب الله"، استهداف مزيد من المواقع العسكرية الإسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود، بينهم مدنيون وصحفيون وعناصر من حزب الله وجندي من الجيش اللبناني.
التعليقات (0)