رياضة دولية

سواريز يجتمع مع ميسي مجددا في نفس الفريق.. انتقل إلى إنتر ميامي

سجل سواريز في المجمل أكثر 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب قرابة عقدين من الزمن- موقع إنتر ميامي
سجل سواريز في المجمل أكثر 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب قرابة عقدين من الزمن- موقع إنتر ميامي
 تعاقد نادي إنتر ميامي الأمريكي مع الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، قادما من غريميو البرازيلي في صفقة انتقال حر.

وأعلن النادي الأمريكي الذي يملك حصة فيه النجم الإنجليزي السابق دافيد بيكهام، أن سواريز انضم بشكل رسمي ليلتحق بصديقه المقرب، الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

ويضم إنتر ميامي في صفوفه أيضا نجمي برشلونة السابقين، جوردي ألابا، وسيرجيو بوسكيتش.

ووقع سواريز عقدا لموسم 2024 مع إنتر ميامي، وسيلعب مع رفاقه السابقين الذين فاز معهم بالدوري الإسباني أربع مرات في خمس سنوات.

وانضم اللاعب البالغ عمره 36 عاما إلى إنتر ميامي قادما من غريميو البرازيلي، الذي سجل معه 26 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة في كل البطولات، ليقود الفريق إلى لقبين هذا العام.

وقال سواريز في بيان: "أنا سعيد للغاية ومتحمس لخوض هذا التحدي الجديد مع إنتر ميامي. لا أستطيع الانتظار لأبدأ. أنا جاهز للعمل وتحقيق حلم الفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا النادي العظيم".
 
وتألق سواريز لأول مرة في أوروبا مع أياكس أمستردام قبل أن ينتقل إلى ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 82 هدفا.

لكنه حقق النجاح الأكبر في برشلونة حيث سجل 195 هدفا وقدم 113 تمريرة حاسمة، قبل أن ينتقل إلى الغريم أتليتيكو مدريد حيث واصل التألق وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإسباني.

وسجل سواريز في المجمل أكثر 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب قرابة عقدين من الزمن.

وقال كريس هندرسون المدير الرياضي لإنتر ميامي: "لويس مهاجم مذهل ويتمتع بسجل حافل من التميز على أعلى المستويات في الرياضة، لقد أثبت أنه موهبة فريدة في كل دوري لعب فيه طوال مسيرته حتى الآن".

وفاز إنتر ميامي بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي في 2023 في أعقاب وصول ميسي، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى نهائيات الدوري الأمريكي لكرة القدم، ويبدأ الفريق مشواره في موسم 2024 بمواجهة ريال سولت ليك في 21 شباط/فبراير المقبل.

التعليقات (0)