سياسة عربية

النيابة التونسية تقرر مجددا إيقاف وزير العدل السابق البحيري

وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري- فيسبوك
وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري- فيسبوك
قالت منية بوعلي محامية الدفاع عن وزير العدل السابق والقيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، إن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أمر بتوقيف موكلها.

وأوضحت المحامية في تصريح خاص لـ"عربي21" أن قاضي التحقيق استنطق البحيري الثلاثاء في ما يتعلق بملف شبهة افتعال "جوازات سفر لأجانب عندما كان وزيرا للعدل سنة 2013".

وبينت المحامية أن بطاقة الإيداع هذه هي الثانية بحق نور الدين البحيري الذي تم إيقافه منذ شهر فبراير / شباط المنقضي، وكان قد تم إيقافه على خلفية تدوينة له اعتبرت تحريضا دعا فيها التونسيين للنزول للشارع في ذكر ى الثورة في 14يناير من العام الماضي.

وسبق أن تم إيقاف البحيري وتم إطلاق سراحه ووضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة ثلاثة أشهر وتحجير السفر عليه.

اظهار أخبار متعلقة



هذا ومن المنتظر وفق المحامية بوعلي استنطاق رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي الخميس القادم في ملف "جوازات السفر ومنحها لأجانب ".

وتقلد الجبالي منصب رئيس الحكومة في سنة 2013 وسبق أن تم التحقيق معه عدة مرات في ملفات مختلفة وتم الإبقاء عليه بحالة سراح.

ومنذ أشهر تم إيقاف عديد القيادات البارزة بحركة النهضة في ملفات مختلفة من بينها "التآمر، الجهاز السري، أنستالينغو"..، وتم إيقاف رئيس البرلمان ورئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي وصدرت بحقه ثلاث بطاقات إيداع ووضعه تحت المراقبة الإدارية لمدة ثلاثة أعوام مع منعه من السفر وتجميد أمواله.

هذا ويقبع نائب الحركة ورئيس الحكومة ووزير الداخلية علي العريض بالسجن منذ قرابة العام في ملف "التسفير ".
التعليقات (0)