سياسة عربية

البعثة الأممية لدى ليبيا لـ"عربي21": لم نوجه أي دعوات بخصوص حوار في تونس

طالب المكتب الإعلامي وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية- الأناضول
طالب المكتب الإعلامي وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية- الأناضول
نفى المكتب الإعلامي للبعثة الأممية لدى ليبيا ما تردد عن توجيه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، دعوات شخصية للمشاركة في لقاء حول المصالحة الوطنية الليبية في دولة تونس.

وأكد المكتب في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "المبعوث الأممي لم يوجه أي دعوة بخصوص لقاءات حول المصالحة لإعداد ميثاق وطني يشمل العدالة الانتقالية، وأن الدعوة المنتشرة مزورة، ولم تصدر عن البعثة الأممية".

ووجه المكتب الإعلامي دعوة عبر "عربي21" لكافة وسائل الإعلام والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والمصداقية، والاعتماد على قنوات البعثة الرسمية في كل ما يتعلق بالمساعي الحميدة التي يقودها الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا.

اظهار أخبار متعلقة


وتداولت وسائل إعلام محلية وناشطون دعوة موجهة من قبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا "عبد الله باتيلي"، لبعض الشخصيات غير قابلة للتحويل، للمشاركة في لقاء حول المصالحة الوطنية لإعداد ميثاق وطني يشمل العدالة الانتقالية، بعد استكمال المسار التمهيدي للتشاور مع كافة الأطراف، على أن يتم الرد في فترة لا تتجاوز الخامس من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي لـ"عربي21".
التعليقات (0)