رياضة دولية

الريال يتمسك بالصدارة بفوزه على غرناطة.. وجيرونا يواصل مغامرته (شاهد)

الشاب المتألق براهيم دياز سجل أحد هدفي الريال- موقع النادي
الشاب المتألق براهيم دياز سجل أحد هدفي الريال- موقع النادي
استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني "لا ليغا" من غريمه جيرونا، بفوزه على ضيفه غرناطة بهدفين دون رد، السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لحساب الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

الفوز هو الثالث للميرينغي على التوالي منذ تعادله مع رايو فاليكانو في الجولة الثانية عشرة، ليرفع رصيده إلى النقطة 38 في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن جيرونا.

في المقابل، واصل غرناطة معاناته في المسابقة بتلقيه الهزيمة العاشرة هذا الموسم، مكتفيا بفوز يتيم وأربعة تعادلات، ليتوقف رصيده عند النقطة السابعة في المركز ما قبل الأخير.

افتتح إبراهيم دياز النتيجة لأصحاب الضيافة في الدقيقة 26، بعد تمريرة متقنة من الألماني توني كروس، قبل أن يضيف الدولي البرازيلي رودريغو الهدف الثاني في الدقيقة 57.

اظهار أخبار متعلقة


وكان جيرونا قلب تأخره أمام فالنسيا بهدف نظيف، وفاز بهدفين لهدف، ليواصل تقاسم الصدارة مع ريال مدريد، متأخرا خلف "الملكي" بفارق الأهداف.

والتزم فالنسيا الدفاع، وصمد تحت الضغط، وتمكن من التقدم في الدقيقة 57 بفضل تسديدة ذكية من هوجو دورو، مستغلا خطأ المدافع ديفيد لوبيز على حافة منطقة الجزاء.

لكن بدعم الجماهير التي ملأت استاد مونتيليفي انتفض جيرونا بفضل ستواني الذي سدد كرة من مسافة قريبة، مستغلا عرضية مثالية من يان كوتو في الدقيقة 83.

وبعد خمس دقائق، تعاون الثنائي مجددا، إذ انطلق البديل كوتو بسرعة من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية أحرز منها ستواني هدف الفوز.

التعليقات (0)