سياسة دولية

كوريا الشمالية: 99% يصوتون للمرشحين المختارين لمجالس الأقاليم.. معارضة نادرة

كيم جونغ أون يدلي بصوته في الانتخابات المحلية- وكالة الأنباء الكورية الشمالية
كيم جونغ أون يدلي بصوته في الانتخابات المحلية- وكالة الأنباء الكورية الشمالية
أعلنت كوريا الشمالية عن نتائج انتخابات نواب المجالس الشعبية المحلية التي أجريت الأحد، وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن هناك 0.09 بالمئة و0.13 بالمئة صوتوا ضد المرشحين المختارين لمجالس الأقاليم والمدن، على الترتيب.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن "من بين الناخبين الذين شاركوا في الإدلاء بأصواتهم، صوت 99.91 بالمئة للمرشحين لمنصب نواب المجالس الشعبية الإقليمية... وصوت 99.87 بالمئة للمرشحين لمنصب نواب المجالس الشعبية بالمدن والمقاطعات".

ويعتبر برلمان كوريا الشمالية والمجالس المحلية بمثابة وسيلة تصديق روتينية على قرارات حزب العمال الحاكم مع تسجيل انتخابات هذه المجالس عادة نسبة مشاركة تتجاوز الـ99 بالمئة من الناخبين.

وقال مسؤول في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية التي تتولى العلاقات مع كوريا الشمالية إن الانتخابات التي تجرى هذا الشهر تمثل المرة الأولى التي تشير فيها بيونغيانغ إلى الأصوات المعارضة في الانتخابات المحلية منذ حقبة الستينيات.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت أحدث انتخابات إقليمية، والتي تُجرى كل أربع سنوات، هي أيضا أول انتخابات منذ أن عدلت كوريا الشمالية قانون الانتخابات في آب/ أغسطس للسماح بتعدد المرشحين.

وقال معهد أبحاث آسيا والمحيط الهادي في كندا في تقرير: "تصوير مجتمع أكثر ديمقراطية، خاصة بالمقارنة مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يهدف إلى تعزيز شرعية النظام ومصداقيته على المسرح العالمي".

وأظهرت صورة نشرتها وسائل الإعلام الرسمية كيم جونغ أون وهو يدلي بصوته، واقفا أمام صندوقين أحدهما باللون الأخضر للموافقة والآخر باللون الأحمر للمعارضة.

وتراجعت نسبة مشاركة الناخبين بشكل طفيف إلى 99.63 بالمئة من 99.98 بالمئة قبل أربع سنوات، وهي علامة يقول محللون إنها قد تشير إلى ضعف بسيط في سيطرة الدولة في بلد يعتبر التصويت فيه إلزاميا.
التعليقات (0)