رياضة دولية

شتيغن حامي عرين برشلونة يحصل على جائزتين مميزتين

هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها حارس مرمى بجائزة أفضل لاعب متفوقا على أقرانه- صفحته الرسمية
هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها حارس مرمى بجائزة أفضل لاعب متفوقا على أقرانه- صفحته الرسمية
حصل الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة، الخميس، على جائزتي "دي ستيفانو" كأفضل لاعب ، و"زامورا" كأفضل حارس في الدوري الإسباني "لا ليغا" عن موسم 2023.

الجائزة تمنحها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وانطلقت عام 2007، وفاز بها خمسة لاعبين فقط، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والإسباني راؤول جونزاليس، والأوروغواياني لويس سواريز .

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها حارس مرمى بجائزة أفضل لاعب، متفوقا على أقرانه من النجوم في المراكز الأخرى، بفضل المستوى الذي أظهره الدولي الألماني مع فريقه.

وشارك تير شتيغن في 38 مباراة في الموسم الماضي بالدوري، استقبل خلالها 18 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 26 مباراة في الموسم الماضي، وهو ما استحق عليه أيضا جائزة "زامورا" لأفضل حارس مرمى.

في الوقت نفسه، فاز زميليه بيدري بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني بتصويت الجماهير، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، بجائزة هداف الدوري برصيد 23 هدفا.

كما حصد إيمانول ألغواسيل، مدرب ريال سوسيداد، جائزة أفضل مدير فني، وفاز خوسيلو، مهاجم إسبانيول المعار هذا الموسم إلى ريال مدريد، بجائزة أفضل مهاجم إسباني.
التعليقات (0)