سياسة عربية

"قوات الشهيد عمر القاسم": أرغمنا العدو على التراجع في العديد من محاور غزة

وأكدت القوات قصفها الصاروخي اليومي لتجمع آليات الاحتلال في صوفا وناحال عوز، والتجمعات في الساحات المفتوحة في مدينة غزة - جيتي
وأكدت القوات قصفها الصاروخي اليومي لتجمع آليات الاحتلال في صوفا وناحال عوز، والتجمعات في الساحات المفتوحة في مدينة غزة - جيتي

أعلنت قوات "الشهيد عمر القاسم"، وهي الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أنها أرغمت العدو الإسرائيلي على التراجع في العديد من محاور قطاع غزة، مؤكدة خوض "قتال ضار" ضد دباباته,

وقال الناطق باسم القوات، أبو خالد، إن المقاومون يخوضون "قتالاً ضارياً ضد دبابات العدو ومدرعاته في شوارع غزة"، وذلك عبر "إمطار تجمعاته ومواقعه بنيران المدفعية بشكل كثيف".

وأوضح أن مقاوميهم  "نجحوا في إلحاق الخسائر الفادحة بقوات العدو وآلياته، أرغمته في العديد من المحاور على التراجع والالتفاف على مقاومينا"، موضحا أن قوات الاحتلال "تصطدم في كل محور بالكمائن الناجحة التي نصبناها لها".

اظهار أخبار متعلقة




وأكمل شرح الموقف العسكري بالقول إن الكمائن: " أجبرت العدو أخيراً لإعادة تجميع قواته في المناطق المفتوحة في مدينة غزة، ظناً منه أنه بذلك يستطيع حماية قواته وآلياته".

وتابع: "مدفعيتنا الصاروخية، والهاونات من العيار الثقيل، واصلت قصفها اليومي لمواقع العدو وتجمع آلياته في صوفا وناحال عوز، والتجمعات في الساحات المفتوحة في مدينة غزة، كساحة الجندي المجهول".

اظهار أخبار متعلقة




وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي لليوم الـ42 على التوالي، إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

كما يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات، متسببا في نزوح ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون.

التعليقات (0)