سياسة دولية

المتطرف سموتريتش يدعو إلى تهجير أهالي قطاع غزة إلى دول العالم

زعم سموتريتش أن هجرة أهالي قطاع غزة هي "الحل الصحيح"- الأناضول
زعم سموتريتش أن هجرة أهالي قطاع غزة هي "الحل الصحيح"- الأناضول
دعا وزير المالية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، أهالي قطاع غزة إلى الهجرة إلى مختلف دول العالم، في ظل تواصل العدوان الوحشي واستهداف مستشفيات القطاع وأحيائه السكنية.

وادعى المتطرف سموتريتش أن "الحل الإنساني الصحيح هو هجرة عرب غزة إلى دول العالم بشكل طوعي"، بحسب زعمه.


وكتب عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم هي حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب".

يأتي ذلك في وقت يشن فيه الاحتلال حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة، تستهدف المستشفيات والأحياء السكنية والمنشآت المدنية، بهدف تهجير سكانه قسريا من منازلهم وسط رفض إقليمي قاطع لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستشفيات والأحياء السكنية بشكل متعمد، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق المدنيين.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)