سياسة عربية

الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات في الضفة.. ومواجهات بمناطق مختلفة

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات والمداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال، السبت، 25 فلسطينيا من مخيم الفوار، في محافظة الخليل.

ورفعت قوات الاحتلال علم دولة الاحتلال فوق مئذنة مسجد معاذ بن جبل في المخيم بالتزامن مع إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاه منازل الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وعاثت خرابا بممتلكات المواطنين، كما أنها رفعت علم دولة الاحتلال فوق عدة مبان في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر السبت، ثلاثة شبان، خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت ليل الجمعة/السبت بلدتي قبلان وقريوت جنوبي نابلس، وقرية تل ودير شرف في الجنوب والجنوب الغربي للمدينة، وفتشت عدة منازل ومركزا طبيا ومحلات تجارية.


وأشارت مصادر في قرية تل إلى أن "مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة محاور، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وصادرت قوات الاحتلال دراجة نارية أدت إلى إصابة شاب فلسطيني بعيار معدني في القدم، خلال اقتحام قرية خرسا جنوبي الخليل".

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال قرية خرسا، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في القدم، بحسب "وفا".


وأصيب فلسطيني برصاص مستوطن، في مخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة بعد أن أطلق مستوطني بزغات زئيف في بلدة بيت حانينا ومخيم شعفاط، النار على منازل المواطنين في المخيم.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن "قوات كبيرة اقتحمت، مخيم شعفاط واندلعت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين، والمنازل القريبة من الحاجز العسكري".


ومساء الجمعة، "اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية كما أنها اعتقلت أسيرا محررا من مدينة طولكرم، عند حاجز عسكري طيار بالقرب من قلقيلية"، وفق ما أفادت مصادر محلية.

ومنذ الليلة قبل الماضية وحتى ظهر أمس الجمعة، شهدت الضفة الغربية تصعيدا عنيفا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي استشهد على إثره 11 مواطناً فلسطينيا في محافظات جنين والخليل ونابلس ورام الله والقدس، بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن استشهاد خمسة مواطنين في مخيم جنين، خلال اشتباكات عنيفة وقصف طائرة مسيرة لأحد منازل المواطنين في المخيم، فيما أصيب 14 مواطناً آخرين برصاص الاحتلال الحي.

وفي الخليل، استشهد شابان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة قبل الماضية، مخيم الفوار بعشرات الآليات ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد الشابين العزة والنجار وإصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق.

واستشهد الفتى محمد وائل عطا الجعبري، متأثراً بجراح حرجة أصيب بها ظهر الأمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، عقب مسيرة حاشدة منددة بعدوان الاحتلال على غزة وداعمة للمقاومة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي رام الله، استشهد الشاب محمد يوسف شاهين، إثر إصابته برصاص الاحتلال قرب قرية بدرس غرب المحافظة.

واستشهد الشاب إبراهيم زايد، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال اقتحام مخيم قلنديا شمالي القدس، فجر أمس الجمعة.

واستشهد المواطن عاصم جهاد رمضان، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت الأربعاء الماضي في قرية تل جنوب غربي نابلس.
التعليقات (0)