سياسة عربية

إصابة عنصرين بجيش الاحتلال إثر سقوط طائرة مسيرة على الحدود اللبنانية

يشهد جنوب لبنان تصعيدا متواصلا منذ بداية العدوان على غزة- الأناضول
يشهد جنوب لبنان تصعيدا متواصلا منذ بداية العدوان على غزة- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، إصابة جنديين أحدهما جروحه متوسطة والآخر طفيفة؛ جراء سقوط طائرة مسيرة على جبل روس في مزارع شبعا جنوبي لبنان.

وقال الجيش: "أصيب جندي بجروح متوسطة وآخر بجروح طفيفة؛ نتيجة سقوط مسيرة معادية على موقع عسكري في منطقة جبل روس" في مزارع شبعا.

وفي حادث أخر، ذكر جيش الاحتلال، أن قواته "قامت أمس الخميس بتصفية خلية مسلحين تم رصدها داخل مجمع لحزب الله في لبنان وتدمير بنى تحتية؛ ردا على إطلاق القذائف" نحو شمالي فلسطين المحتلة.

إظهار أخبار متعلقة



وارتفعت حصيلة شهداء العدوان على جنوب لبنان إلى ستة، في أعقاب قصف نفذته طائرات الاحتلال على مواقع مدنية، في وقت تترقب فيه الأوساط العربية والعالمية خطاب أمين عام حزب الله حسن نصر الله بعد ظهر الجمعة.

واستشهد 3 أشخاص وأصيب اثنان آخران، الخميس، جراء قصف للاحتلال استهدف مناطق في قضاء مرج عيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية باستشهاد شخصين في منطقة "وادي السلوقي"، التابعة لقضاء مرج عيون، وإصابة ثالث جراء القصف الإسرائيلي.

وذكرت في خبر منفصل، أن شخصا ثالثا استشهد بعد استهداف قوات الاحتلال منزله في بلدة ميس الجبل التابعة لقضاء مرج عيون، كما أصيب شخص آخر، دون توضيح حالته.

إظهار أخبار متعلقة



من جهته، أعلن "حزب الله"، الخميس، ارتفاع عدد شهدائه إلى 52 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إثر استشهاد عنصرين بمواجهات مع جيش الاحتلال على حدود لبنان الجنوبية.

وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة، منذ عدة أسابيع إطلاق نار متبادل بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة جنوبي لبنان.

وتتواصل هذه التوترات الحدودية على وقع العدوان الذي يشنه الاحتلال لليوم الـ28 على قطاع غزة.
التعليقات (0)