سياسة عربية

حزب الله يهاجم لأول مرة موقعا للاحتلال بطائرات مسيرة شديدة التدمير

حزب الله اللبناني: هاجمنا مقر قيادة كتيبة في مزارع شبعا بمسيرتين - الإعلام الحربي
حزب الله اللبناني: هاجمنا مقر قيادة كتيبة في مزارع شبعا بمسيرتين - الإعلام الحربي
أعلن حزب الله اللبناني، مهاجمة مقر قيادة كتيبة لقوات الاحتلال في مزارع شبعا، بواسطة طائرتين مسيرتين، مليئتين بكمية كبيرة من المتفجرات.

وقال الإعلام الحربي للحزب، إن المسيرتين، أصابتا أهدافهما بثكنة زبدين بشكل مباشر.

من جانبها قالت قناة الميادين اللبنانية، إن مروحيات إسرائيلية أخلت عددا كبيرا من المصابين داخل ثكنة زبدين التي استهدفها حزب الله، عند الحدود جنوب البلاد.

وكان مسؤول رفيع المستوى في حزب الله اللبناني، قال إن الحزب تلقى مراسلات متعددة من الولايات المتحدة الأمريكية لعدم التدخل بالحرب بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن المصدر قوله: "كان جواب حزب الله واضحا أننا مستقلون ونقوم بأداء واجبنا، قلنا بوضوح إن واجبنا الآن هو التواجد في الميدان سواء عسكريا أو تنظيميا أو استخباراتيا".

وأضاف: "سنعمل بشكل مباغت في أي وقت لزم الأمر".

وتأتي تصريحات المسؤول بالحزب بالتزامن مع استمرار القتال على الحدود الجنوبية للبنان بشكل محدود في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



في وقت سابق، أعلن "حزب الله"، استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين على حدود لبنان الجنوبية، و"تحقيق إصابات".

وتحدث الحزب في بيان مُقتضب، عن "استهداف موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، ‏وتحقيق إصابات مباشرة".

وأضاف في بيان آخر نشرته قناة "المنار" المقربة من الحزب، أنه تم استهداف مقر قيادة كتيبة "زرعيت" المستحدثة، وتجمع آلياته وقواته في "خلة وردة"، بالقذائف المدفعية والصواريخ المناسبة، وتحقيق إصابات مؤكدة.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بتعرض أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب (جنوب)، لقصف مدفعي من الجانب الإسرائيلي.

والثلاثاء، قال "حزب الله" إن عملياته قبالة الحدود مع إسرائيل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، أسفرت عن مقتل وجرح 120 جنديا إسرائيليا وتدمير 9 دبابات وإسقاط مُسيرة.
التعليقات (2)