سياسة دولية

خامنئي يدعو الدول الإسلامية إلى مقاطعة الاحتلال وإدانة مجازره بـ"صوت عال"

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 8796 جلهم من الأطفال- الأناضول
ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 8796 جلهم من الأطفال- الأناضول
طالب المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، الدول الإسلامية بوقف صادرات النفط والمواد الغذائية إلى دولة الاحتلال، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وقال خامنئي إنه يتعين "على الحكومات الإسلامية العمل من أجل الوقف الفوري للجرائم في  قطاع غزة، وأن تمنع تصدير النفط والمؤن إلى الكيان الصهيوني".

ودعا خلال حديثه، إلى عدم تعاون الدول الإسلامية اقتصاديا مع الكيان الصهيوني، مطالبا إياها بإدانة مجازر الاحتلال المروعة في كافة المحافل العالمية "بصوت عال ودون تردد وتلعثم"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية فارس.

وشدد خامنئي على أن "ساحة المواجهة بين غزة ودولة الاحتلال، هي ساحة المواجهة بين الحق والباطل"، موضحا أن "النصر في النهاية سيكون حليف الشعب الفلسطيني".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي حديث المرشد الإيراني بعد يوم على المجزرة  المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8796 شهيدا بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.
التعليقات (1)