حقوق وحريات

استشهاد أسير فلسطيني شاب في سجون الاحتلال.. الثاني خلال 24 ساعة

الأسير عرفات حمدان استشهد بعد يومين فقط من اعتقاله في الضفة- إكس
الأسير عرفات حمدان استشهد بعد يومين فقط من اعتقاله في الضفة- إكس
 أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير، استشهاد الشاب عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا غرب رام الله، في معتقل "عوفر"، الثلاثاء.

وقالت الهيئة والنادي في بيان، إن الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعتقل حمدان أمس الأول الأحد، ضمن حملات الاعتقال الأخيرة التي طالت محافظات الضفة.

وأكدتا أن الاحتلال "بدأ بعملية اغتيال ممنهجة بحق المعتقلين في معتقلاته، في ضوء العدوان الشامل على شعبنا ومعتقليه".

يأتي ذلك بعد ساعات من تأكيد نادي الأسير الفلسطيني نبأ استشهاد المعتقل الإداري، القيادي في حركة حماس، عمر دراغمة، من طوباس في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن "استشهاد أي أسير في ظل العدوان الشامل على شعبنا والإبادة بحق شعبنا في غزة، هو بمثابة عملية اغتيال".

وفيما حاول الاحتلال التنصل من مسؤوليته بزعم استشهاد دراغمة جراء أزمة قلبية، فقد شدد النادي في بيان مشترك مع هيئة الأسرى على أن "رواية الاحتلال كانت وستبقى موضع شك، ففي كل مرة كان الاحتلال يخلق روايات حول ظروف استشهاد الأسرى، في محاولة منه للتنصل من جريمته".

وبحسب وكالة "معا" الفلسطينية، وفور الإعلان عن استشهاد دراغمة، سارعت منصة للمستوطنين "الصيادون النازيون 2023"، بنشر صورة الأسير وكتب عليها "تمت تصفيته اليوم".


Image1_10202324185431826705542.jpg

ومنذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، شن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت المئات في الضفة الغربية.


التعليقات (1)