سياسة دولية

ترامب يكشف عن انسحاب نتنياهو من عملية اغتيال سليماني.. "خذلنا" (شاهد)

ترامب: "لن أنسى أبدًا أن نتنياهو خذلنا.. لقد كان ذلك أمرا فظيعا للغاية"- جيتي
ترامب: "لن أنسى أبدًا أن نتنياهو خذلنا.. لقد كان ذلك أمرا فظيعا للغاية"- جيتي
وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتقادات لاذعة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أنه لن ينسى كيف خذله الأخير في تنفيذ عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني عام 2020.

وقال ترامب في خطاب له خلال لقائه حشداً من مؤيديه في ويست بالم بيتش بفلوريدا، إن الولايات المتحدة كانت تعمل مع دولة الاحتلال على خطة لضرب سليماني، لكن الاحتلال تراجع عن العملية قبل وقت قصير من تنفيذ الضربة.

وأضاف: "لن أنسى أبدًا أن نتنياهو خذلنا.. لقد كان ذلك أمرا فظيعا للغاية".


وانتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب عدم استعداده لمواجهة الهجوم الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية السبت المنصرم، فيما وصف مقاتلي "حزب الله" بأنهم "أذكياء للغاية".

وقال إن إسرائيل "بحاجة الى التحسين"،وألمح الى كونها ضعيفة بقوله إنها تحتاج لتقوية ذاتها" مقابل حركة "حماس الذكية". وبين أن إسرائيل غير مستعدة ووزير الدفاع فيها يوآف غالانت “رجل غبي”.

وتابع: "عمليا إسرائيل تحارب إيران ، سمعت رؤساء الأمن الأمريكيين الذين قالوا نحن نأمل ألا يهاجم حزب الله من الشمال. هذه نقطة ضعف. حزب الله رجال حكماء جدا ولدى إسرائيل وزير دفاع يقول أرجو ألا يهاجمنا حزب الله من الشمال. من سمع عن غبي يقول مثل هذا الكلام".

وقال ترامب خلال حديث مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأربعاء، إن "نتنياهو تضرر بشدة بسبب الهجوم"، مضيفا أن الأخير "لم يكن مستعدا. لم يكن مستعدا وإسرائيل لم تكن مستعدة. ولو أن ذلك حدث في عهد ترامب، لما كانوا غير مستعدين".

وفي وقت لاحق أثنى ترامب، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2024، على استخبارات "حزب الله" اللبناني واصفا مقاتليه بأنهم "أذكياء للغاية"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".
التعليقات (0)