سياسة عربية

يوم سابع من "طوفان الأقصى".. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وخسائره ترتفع

يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات عنيفة استهدف فيها منازل ومنشآت وأبراج سكنية مأهولة في مختلف مدن قطاع غزة- جيتي
يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات عنيفة استهدف فيها منازل ومنشآت وأبراج سكنية مأهولة في مختلف مدن قطاع غزة- جيتي
تتواصل معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام لليوم السابع على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة مرتكبا مجازر مروعة طالت عائلات بأكلمها، وسط صمت دولي مطبق، مقابل دعم غربي غير مسبوق لدولة الاحتلال.

وأسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء أكثر من 1573 شهيدا، وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

وينفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة متواصلة؛ استهدف فيها منازل ومنشآت وأبراج سكنية مأهولة، في مختلف مدن قطاع غزة، راح ضحيتها المئات بين شهداء وجرحى ومفقودين.

في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1300 قتيلا منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

وقال جيش الاحتلال إن نحو 220 ضابطا وجنديا في الجيش سقطوا منذ بدء العملية.

وتاليا تحديث مباشر لآخر تطورات "طوفان الأقصى" أولا بأول:

36 شهيدا في الضفة منذ العدوان على غزة.. والاحتلال يعتقل عزيز دويك
ارتفع عدد شهداء الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى 36، تزامنا مع العدوان الوحشي على قطاع غزة، الذي خلف أكثر من 1500 شهيد.

بن غفير يوزّع أسلحة في الشوارع.. و"حاخام الرياض" يلتحق بجيش الاحتلال (شاهد)
أعلن وزير الأمن القومي المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إيتمار بن غفير، الخميس، أنه بدأ بتوزيع الآلاف من قطع "الأسلحة الطويلة"، على السكان في المستوطنات الشمالية.

HRW تؤكد: الاحتلال الإسرائيلي استخدم الفوسفور الأبيض في غزة ولبنان
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إنها تأكدت بشكل موثوق من استخدام الاحتلال الإسرائيلي الفوسفور الأبيض في عدوانه على قطاع غزة، وضرباته على لبنان.

نائبة إسرائيلية تدعو لإبادة غزة بالنووي وتسويتها بالأرض
حثت نائبة متطرفة في الكنيست الإسرائيلي على "الانتقام العنيف" من غزة، داعية لضربها بالأسلحة النووية، زاعمة أن هذا هو الرد على هجمات حماس.

وكتبت تالي جوتليف، سلسلة تغريدات بالعبرية على منصة "إكس"، (تويتر سابقا)، وقالت في إحداها: "أحثكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، وقالت إن "على إسرائيل أن تستخدم كل ما في ترسانتها".

فلسطينيو بريطانيا يروون لـ "عربي21" قصص أهاليهم في عدوان الاحتلال على غزة

كشف الناشط البريطاني من أصول فلسطينية عمر مفيد النقاب عن أنه وعدد من الفلسطينيين المقيمين في المملكة المتحدة وينحدرون من أصول غزاوية، يعيشون ظروفا صعبة للغاية بسبب الأضرار التي لحقت بغزة وبأهلهم في القطاع الذين يواجهون كما قال حرب إبادة جماعية.



القسام يؤكد جهوزيته لمواصلة "طوفان الأقصى".. مررنا بعض المعارك لخداع العدو

أكدت "كتائب القسام"، أن فكرة معركة "طوفان الأقصى" بدأت من حيث انتهت معركة "سيف القدس" عام 2021، مشددة على أن المقاومة كان لديها تصميم لتحقيق العملية أهدافها وعلى رأسها نصرة الأقصى والأسرى.



مايك بنس يدعو إلى إرسال قوات أمريكية خاصة للانتشار في قطاع غزة

انتقد مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، مايك بنس، دور الإدارة الأمريكية في التعامل مع الأوضاع في غزة، معتبرا أنه يجب إرسال قوات خاصة للانتشار في القطاع المحاصر.

إصابات في عملية إطلاق نار على مركز لشرطة الاحتلال في القدس المحتلة

أصيب إسرائيليان، مساء الخميس، جراء عملية إطلاق نار على مركز لشرطة الاحتلال في باب الساهرة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن فلسطيني أطلق النار باتجاه مقر لشرطة الاحتلال في باب الساهرة، أسفر عن إصابة عدد من عناصر شرطة الاحتلال، واستشهاد المنفذ.



دعوات أردنية للنفير نحو الحدود الجمعة دعما للمقاومة في غزة (شاهد)

دعا نشطاء أردنيون إلى النفير العام يوم غد الجمعة نحو الحدود مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، دعما للمقاومة في غزة، واستنكارا للمجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق المدنيين العزل.



أمريكا تنفي وضع شروط لاستخدام المساعدات العسكرية.. "الناتو" يجدد دعم الاحتلال

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لم تضع شروطاً لاستخدام مساعداتها العسكرية المقدمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما نفى وجود أي حشد لقوات "حزب الله" اللبناني على الحدود الشمالية لدولة الاحتلال.



كيف تسببت سياسة الاحتلال في إبقاء التوتر بمحيط غزة منذ نحو عقدين؟
نشر موقع "نيويورك ريفيو أوف بوكس"، مقالا للكاتب طارق باقوني، حمل عنوان: "غزة بدون ادعاءات"، أكد فيه أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي في إخضاع الشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية كانت فاشلة.

واعتبر أن عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة في غلاف غزة السبت الماضي، وضعت حدا لفرضيات وادعاءات الاحتلال بشأن إخضاع الفلسطينيين.



دعوات أوروبية لفتح ممرات إنسانية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة
دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الخميس، إلى إيصال المواد الأساسية إلى سكان غزة، فيما شدد المجلس النرويجي للاجئين على ضرورة إنشاء ممرات إنسانية لإغاثة القطاع في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي.



بلينكن في زيارته لدولة الاحتلال: أتيت إلى هنا بصفتي يهوديا
قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه "لم يأت إلى إسرائيل بصفته وزيرا للخارجية فحسب بل بصفته يهوديا أيضا"، مشددا على دعم بلاده الكامل لدولة الاحتلال في كل وقت.



84 بالمئة من الإسرائيليين يرون أن حكومة نتنياهو فاشلة
أظهرت نتائج استطلاع إسرائيلية، تحميل الجمهور الإسرائيلي، لحكومة بنيامين نتنياهو، وائتلافه، المسؤولية عن الخسائر الكبيرة، جراء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية.



تحذيرات من انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة مع تواصل العدوان
حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، من انهيار الوضع الصحي في غزة مع تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلنت صحة القطاع "بدء المنظومة الصحية بالانهيار الفعلي".



وسم "غزة تباد" الأعلى تفاعلا في الدول العربية
تصدر وسم "غزة تباد" على منصة "إكس" تويتر سابقا، قائمة أعلى تفاعل في الدول العربية.


التعليقات (2)